آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:37م

الوضع المتعسر

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 10:27 ص

احمد العبد الحاج
بقلم: احمد العبد الحاج
- ارشيف الكاتب



هناك من أعتقد بأنه سيضحك ويتكعكع علينا ولكن بقدر ماظنوا ذلك وجدوا انهم هم من انضحك عليهم أنفسهم !!
صدقوني أصبح ليس بيدهم الربط والنهي لأية حلول أو حتى مجرد رؤية لها فهم عبد المأمور ولايستطيع أن يقدم أو ياخر كونه لم يستمع للنصيحة عند تدخله لشن الحرب على بلادنا فهو الآن أصبح وسط المستنقع لايستطيع أن يتقدم خطوة واحدة و لايستطيع أن يخرج سالماً منه !!
لقد أصبح بحاجة إلى من بإمكانه أن ينتشله من مستنقع اليمن الذي وضع نفسه فيه بغرور وعنجهية وهو الآن على استعداد تام وكامل أن يقدم تنازلات كبيرة لم يكن أحد يتوقعها أو حتى يفكر فيها وذلك بغرض اخراجه بحفظ ماء الوجه من اليمن !!
مسألة الحزم والحسم خلاص الغيت من حساباته وأصبح يتمنى يالله السلامة !!
الوضع متعسر وبحاجة إلى عملية قيصرية وهذا هو المنتظر أن يقوم بها المجتمع الدولي كونه اقتنع بأن اليمن وأمنه يعتبر هو لاعب اساسي في امن المجتمع الإقليمى بموقعه الاستراتيجي الهام فاكيد ودون شك يعلم بذلك وكل مافي الامر بأن الوضع أصبح على هواه ولايمكن أن يفرط فيه إلا بعد أن يحلب جميع البقر تماماً وينال ماخطط له بعد أن اوقعهم في شباكه الخبيثة !!
للاسف ظنوا بأن اليمن سيكون مجرد نزهة وسيسهل لهم تركيعه وامتطاءه والتباهي بنصرهم المؤزر ولكن انقلب السحر على الساحر هذه اليمن مقبرة الغزاة وعودوا إلى ماقاله المفكر والكاتب الصحفى الكبير المرحوم محمد حسنين هيكل رحمة الله عليه وستاتون على كلامه حرفياً !!
المباحثات التي نسمع عنها هنا وهناك ماهي إلا لمحاولة انسحابهم من بلادنا بأقل الخسائر ولا يعنيهم أمن وامان اليمن اذا ما عرفنا عن تأسيس وتكوين قوات عسكرية وأمنية لاتتبع ولاتخضع لوزارة الدفاع أو وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية ظنا منهم اللعب على هذا الوتر الحساس !!
المؤلم في الموضوع بأن ذلك تم بايدي يمنية رخيصة واعطت فكرة مغلوطة عن اليمن وشعبها الأبي !!
لن تخفي حقيقتهم تلك الشعارات التي يطلقونها بين الفينة والأخرى فقد شب الشعب وأدرك جيداً حقيقة الأقنعة التي يخفون صورهم البشعة خلفها !!
التاريخ لا يرحم ويدوّن الصغيرة قبل الكبيرة !!
ربنا اصلح العباد والبلاد !!
نعم للسلام .. لا للحرب !!

كتب /احمد العبد الحاج