آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:31م

الرياضة العدنية وديعة ابنها الزامكي

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 07:10 م

علي الشمروخ
بقلم: علي الشمروخ
- ارشيف الكاتب


كنتُ الجمعة على ملعب (المدرج البلدي) في كريتر اسمه التاريخي الذي يُطلق عليه منذ سنوات خلت (ملعب الحُبيشي)، نسبة إلى الرياضي (محمد علي الحُبيشي) لمتابعة ديربي العاصمة عدن، بين الغريمين التقليديين (التلال ووحدة عدن) وأنا في وسَطِ حماس الجماهير الملتهبة، شدّ انتباهي ما يسترو الرياضة الكابتن خالد الزامكي، مدير إدارة الشباب والرياضة في انتقالي العاصمة؛ يتحرك في كل أرجاء الملعب كضابط إيقاع لأمانة ما حمل من مهام.

وبعيدًا عن الأجواء التنافسية داخل الملعب وخارجه، يتحرك يمنة ويسرة؛ لإعطاء التوجيهات والتعليمات لحفظ سير المباراة كما خُطط لها، ولتجاوز أي معوقات قد تحدث في أثناء المباراة وهو عمل مُقدّر من الجميع لإدراكهم قدرات ابن عدن البار (خالد الزامكي)؛ لتطوير الرياضة العدنية وإظهارها بشكل يليق بتاريخها.

إنها روح الإخلاص والتفاني والتجرد من الأنا، وكأني به يقول: "أنا من هذا المستطيل الأخضر، ولا خير فيّ إذا لم أُقدّم له شيئًا".

أؤمن إيمانًا يقينيًا، أن عدن ستشهد مرحلة متطورة، وقفزة نوعية كبيرة في عهد الزامكي ، فهو يعمل على وفق خارطة مزمّنة، وخطة مقتدرة بأسلوب جديد، وبفاعلية عالية، وبصورة مغايرة على وفق قاعدة الكفاءة أولًا وأخيرًا.

شكرًا كابتن خالد الزامكي شكرًا لك من القلب، عدن والكرة العدنية تشكر جهودك الرائعة في إظهارها بصورة تليق بالعاصمة عدن وتاريخ رياضتها.