آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

المدير جوبح والجاوي توأمان للخير والصلاح حنكة قيادة ونجاح

الأربعاء - 08 مايو 2024 - الساعة 09:29 م

ابراهيم العطري
بقلم: ابراهيم العطري
- ارشيف الكاتب


يقال: النجاح هو ما تدركه عندما تحقق الرغبات التي كنت تعتقد أنها غير ممكنة .. ويقال إن وحدتنا وتنوعنا وسيرنا معا بندية وتعاضد مفتاح آخر للنجاح؟ ... أليس من حقنا أن نفرح بذلك ؟؟!!

بكل تأكيد من حقنا أن نحتفل بتلك النجاحات التي حققتها قيادة السلطة المحلية بمديرية المضاربة والعارة محافظة لحج ممثلة بالشابان البطلان مديرنا المثالي والمميز الشيخ مراد سيف ناصر جوبح مدير عام المديرية ومديرنا المالي والإداري المتميز عفان علوي الجاوي مدير المالية رئيس لجنة المنفذ البحري بالمديرية الذين مثلوا النموذج الاسطوري في العطاء والتميز وصدق العمل الإداري والأمني والخدمي.

أنهم يمثلان الشريحة الواسعة من الكوادر الوطنية والقبلية والسياسية ، وكانوا السند للمواطن والوطن ولهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في نجاح مشاريع التنمية واستتباب الأمن والاستقرار.

فحين نتحدث عن شخصية بحجم المدير العام الشيخ مراد سيف جوبح ورفيق دربه الإداري المتمكن والمميز المدير المالي عفان علوي الجاوي لم يكن حديثنا بمحض الصدفة، أنما يأتي ذلك استشعار بجهودهما الراقية في البناء والتنمية.

فالشابان الرائعان المدير جوبح والمدير الجاوي توأمان للخير والصلاح عنوان القيادة والنجاح ،كخلية النحل ولقد جسدوا الروح الأخوي والإنساني والخدمي في التعاون والتكامل بمهامهما العملية.

فهل تعلم اخي القارئ عن سر ذلك النجاح والتجانس بين الشابان البطلان جوبح والجاوي ؟؟!!!لم يكن لحسب أو نسب ولم يكن هناك قرابة تربطهما من قبل فذاك من شباب أحد قرى مديرية المضاربة وذاك من شباب قرية الوهط، انما جمعهما العمل وحبب الله بينهما بالصدق والأمانة والإخلاص، فكانوا نموذج فريد ،فكم كان لذلك الشابان البطلان الواعدان الشيخ مراد سيف جوبح والاستاذ عفان علوي الجاوي شعورا جميلا أثناء زياراتهما إلى مناطق المديرية المترامية الأطراف، في الوقت الذي كانت تعاني فيه من ويلات الحرب والصراع.

الابتسامة العريضة لاتفارقهما وانشراح الصدر وحب العمل فكم كان يتجولان في قراها ومدنها لتفقد تلك المشاريع الخدمية ذات الأهمية،وها هم بالأمس يفتتحان مشروع مياه راس العارة الذي كان حلما يراود ابنا المنطقة منذ زمن طويل ولم يتحقق.

نعم فالشابان الرائعان المدير العام الشيخ مراد جوبح ومدير المالية عفان الجاوي يمثلان عنوان القيادة والنجاح ولهما باع نضالي طويل برز في خدمة المديرية منذ فجر مبكر.

فهل تعلم اخي القارئ من هو الشيخ مراد جوبح؟!! نعم إنه ذلك الشاب الواعد الذي كان له بصمات سابقة في خدمة المديرية قبل التربع على كرسي الحكم فيها!! الشاب الذي كان له الشرف في تلمذة العديد من الأبناء في المدارس والدور الأبرز في نشر ثقافة الدين الاسلامي الحنيف بدور العلم في المساجد، ثم الشابةالمجاهد الذي هب للدفاع عن المديرية وشارك بمختلف جبهات القتال فردا وقائدا.

فلم تقتصر بصمات جوبح النضالية على التعليم والحماية بقيادة الجبهة الدفاعية بقدر رسالته السامية التي بعثها من قلب المعارك إلى ابنائه الطلاب والطالبات حين قال نحن لها في ميدان الحرب لمحاربة عصابة الرافضة ونحن لها في ميدان السلم لمحاربة الجهل والتخلف، وذلك في رسالته في دعم العملية التعليمية في الوقت الذي كان يقف فيه كالطود العظيم للدفاع عنهم من اي هجوم مباغت من قبل تلك العصابات الرافضة.

فلقد استطاع الشيخ مراد سيف جوبح دعم العملية التعليمية بوسيلة نقل تقل مكتب التربية بالمديرية، أسهم من خلالها في إيصال المساعدات الإنسانية للطلاب والطالبات، من أدوات مدرسية واغذية ومعدات ودفع بالأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والفكرية في كل مدارس المديرية وحفزها لقب الأولوية.

هكذا برز الشابان الواعدان المدير العام جوبح والمدير المالي الجاوي شريكان في تحقيق احلام كادت أن تتبدد لولا جهودهما السوية لخدمة الرعية فلهم منا اجمل تحية وأننا على ثقة بسلطتهم المحلية بنجاح كافة المشاريع الخدمية.