آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

من هنا وهناك


اتهموه بتسع جرائم فاعترف بأربعين

السبت - 12 أبريل 2014 - 09:57 ص بتوقيت عدن

اتهموه بتسع جرائم فاعترف بأربعين
هوزيه مانويل مارتينيز اعترف بقتل 40 شخصا على مدى عقود.

أمريكا((عدن الغد))سكاي نيوز عربية :

 

اعترف رجل وجهت الاتهامات إليه بارتكاب 9 جرائم قتل ومحاولة قتل، بأنه ارتكب 40 جريمة قتل على مدى عقود، وفقاً لما ذكرته سلطات قضائية أميركية. وقالت المصادر إن هوزيه مانويل مارتينيز، البالغ من العمر 51 عاماً، أبلغ المحققين الأميركيين بأنه ارتكب جرائمه الأربعين هذه بينما كان يعمل لدى عصابة تهريب مخدرات (كارتل).

 

وتعتقد السلطات القضائية الأميركية أن مارتينيز صادق فيما يقول بالنظر إلى التفاصيل القادر على تقديمها للعدالة.ووفقاً للادعاء العام في مقاطعة لورانس في ألاباما، إريك جيت، فإن أعمار ضحايا مارتينيز تتراوح بين 22 و56 عاماً.

 

وكان مارتينيز قد اعتقل العام الماضي بعدما عبر الحدود من المكسيك إلى أريزونا، ثم أرسل إلى ألاباما، حيث ينتظر المحاكمة على جريمة قتل هوزيه رويز (32 عاماً)، التي كان قد تم التحقيق معه بشأنها في وقت سابق، لكن أخلي سبيله نظراً لعدم كفاية الأدلة.

 

وقال محامي الدفاع، توماس تيرنر، إن موكله برئ من التهمة الموجهة إليه، ولا يبدو عليه أن قاتل غليظ القلب.وأضاف: "وجدت أثناء حديثي معه أنه مهذب ومحبوب.. ويتمتع بشخصية طيبة". وبعيد اعتقاله، تهافت المحققون على مارتينيز للتحقيق معه، وتم توجيه الاتهامات إليه بارتكاب 9 جرائم قتل.ووفقاً للسلطات القضائية، كان ضحايا مارتينيز من مناطق تولير (6 ضحايا) وكيرن (ضحيتان) وضحية من سانتا باربرا في كاليفورنيا، وارتكب جرائمه في الفترة بين عامي 1980 و2011.

 

وإذا ما ثبتت التهم عليه في ولاية كاليفورنيا، فإنها كفيلة بمعاقبته بالإعدام. وقال مارتينيز للسلطات إنه كان قاتلاً محترفاً منذ كان في السادسة عشر من عمره، بحسب ما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز. وتعرف مارتينيز على 2 من الضحايا الذين قتلهم في فلوريدا، وحدد اليوم الذي قتلهما فيه.وقالت والدة مارتينيز للصحيفة إنه أصيبت بالهلع بمزاعم القتل التي ارتكبها ابنها. وأضافت لوريتا فيرنانديز: "الأمر صعب عليّ.. صعب بالفعل.. مازلت أشعر بالصدمة".