آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:51ص

عالم المرأة والأسرة


هل تعلمين أن النفخة تزيد الوزن؟!

الثلاثاء - 15 أبريل 2014 - 05:43 م بتوقيت عدن

هل تعلمين أن النفخة تزيد الوزن؟!

((عدن الغد)) متابعات:

الشعور بالانتفاخ عند تناول بعض الأطعمة، يعرض المرأة للانزعاج، فضلاً عن الأم البطن، وليس ذلك فحسب بل تشعر بعض السيدات أن وزنهن قد ازداد بفعل هذا الانتفاخ...فهل لهذا الكلام أساس من الصحة؟!

 

في الواقع هذا الكلام صحيح؛ فالنفخة تزيد الوزن إلى حدود كيلوغرامين بسبب تجمّع الغازات داخل الجسم، لذا إذا كنت تعانين من النفخة وتبحثين عن الحل، ننصحك بإتباع الخطوات التالية:

 

امضغي الأطعمة التي تتناولينها بشكل جيد، كذلك تناولي الأكل ببطء، وتجنبي المشروبات الغازية، امتنعي عن مضغ العلكة، أيضاً امتنعي عن التدخين والنرجيلة، وتنفسي بشكلٍ جيد من خلال أنفك وليس فمك لتجنب ابتلاع الهواء، تجنّبي الكلام خلال تناول الطعام.

 

كذلك تجنبي تناول هذه القائمة من المأكولات لأنّها تسبّب النفخة: البقوليات على أنواعها كالعدس والفول والحمص، الخضار النيئة خصوصاً القرنبيط والبروكولي والملفوف والخبز الأبيض.

 

خففي من استهلاك الحليب ومشتقاته، فهذه المواد تحتوي على مادة اللاكتوز التي تسبّب النفخة وسوء الهضم، اشربي بعض أنواع الأعشاب التي تساعد في الحدّ من النفخة كالزنجبيل والبابونج، ونامي على ظهرك وتجنبي النوم على بطنك أو أحد جانبيك، وأخيراً استشيري الطبيب إذا استمرت النفخة لأكثر من أسبوع.