آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:53م

أخبار عدن


تظاهرة غاضبة بعدن تندد باغلاق مستشفى عدن الحكومي وتطالب باعادة فتحه (مصور)

الثلاثاء - 15 أبريل 2014 - 06:30 م بتوقيت عدن

تظاهرة غاضبة بعدن تندد باغلاق مستشفى عدن الحكومي وتطالب باعادة فتحه (مصور)
مشاركون في التظاهرة التي شهدتها كريتر عصر يوم الثلاثاء ونادت باعادة فتح مستشفى عدن العام -عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

تظاهر المئات من أهالي مدينة عدن عصر يوم الثلاثاء مطالبين باعادة فتح مستشفى حكومي لايزال مغلقا منذ أكثر من 7 سنوات دون ان تلوح إي بوادر لافتتاحه.

 

ونظمت التظاهرة التي وصفت بالحاشدة أمام مستشفى عدن العام بمدينة كريتر حيث رفع المشاركون لافتات تندد بمواصلة اغلاق المشفى مطالبين بضرورة إعادة فتحه .

 

وقبيل التظاهرة نظم المشاركون في هذه الاحتجاجات وقفة احتجاجية أمام بوابة المستشفى .

 

ووصفت مشاركة الأهالي في هذه الوقفة بالكثيفة والتي جأت استجابة لدعوة أطلقتها منظمات مجتمع مدني ونشطاء وطالبوا فيها بضرورة فتح المشفى الذي كان احد اكبر مستشفيات المدينة .

 

واغلقت السلطات بمدينة عدن منذ أكثر من 7 سنوات مستشفى عدن العام بحجة اخضاعه للصيانة لكن عملية الاغلاق تواصلت لاحقا حتى اليوم .

وصدر في ختام الوقفة الاحتجاجية بيان جاء فيه 

بيان هام
إن الصحة جزء لا يتجزأ من المطالب الاساسية وحق من حقوق الانسان المشروعة للشعوب   واننا على علم بأن مستشفى عدن العام قدم هدية من قبل المملكة العربية السعودية في عهد الملك فهد رحمة الله عليه واننا كأبناء عدن نشكر المملكة العربية السعودية لتوفيرها لنا هذا الصرح الصحي الذي كان يوفر جميع احتياجات ابناء مديرية  صيرة خاصة ومحافظة عدن عامة ...
يا أبناء عدن اننا اليوم بحاجة ماسة الى اعادة مستشفى عدن الذي تم اهماله وتدميره وايقافه من قبل الجهات التنفيذية في عدن واقفاله مند العام 2005 الي يومنا هذا فنحن اليوم كأبناء عدن ومنظمات المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع العدني بأطيافه نطالب الجهات المسئولة متمثلة بالأخ رئيس الجمهورية "عبدربه منصور هادي "
ان يستجيب وبأسرع وقت ممكن لمطالب ابناء عدن الاتية :

1- العودة السريعة في تفعيل وتأهيل مستشفى عدن العام .
2- اعادة كل الأصول والتجهيزات الذي تم تسليمها بحسب محاضر الجرد انداك.
3- توفير كل الامكانيات من الاجهزة الحديثة التي تحتاجها المستشفى .
4- ان تتكرم مشكوره المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين "الملك عبدالله بن عبدالعزيز" بالعمل على متابعة اعادة تأهيل مستشفى عدن وتشغيله والأشراف عليه .
5- كما نطالب الأخ الرئيس "عبدربه منصور هادي" بتشكيل لجنة تقوم بمحاسبة كل المسئولين على تدمير وإقفال  هذا الصرح الطبي الكبير الذي يخدم ابناء عدن .
6- نطالب الاعلام المحلي المقروء والمسموع والمرئي بإعطائنا المساحة الكافية في تناول قضيتنا في اعادة مكانة مستشفى عدن الى ما كان عليه وأفضل .
هذه هي مطالبنا المقدمة اعلاه نرجو من كافة الشرائح من منظمات المجتمع المدني وكافة ابناء عدن التضامن والوقوف جنب الى جنب لاستعادة كل الاماكن الحيوية والمهمة التي يحتاجه المواطن العدني وحماية كل المقدرات العامة والخاصة فهذا اقل ما نقدمه لمدينتا عدن الحبيبة .
وفي الاخير نفيد ان هذه الوقفة الاحتجاجية هي قابلة لتجديد والتصعيد مالم يكن هناك استجابة في هذا الشأن.
صادر عن: ابناء وأسر محافظة عدن

*من صالح العبيدي