آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

فن


هيفاء وهبي ترأس لجنة "شكلك مش غريب" وتحضّر مفاجآتها للجمهور

الأربعاء - 16 أبريل 2014 - 10:07 ص بتوقيت عدن

هيفاء وهبي ترأس لجنة "شكلك مش غريب" وتحضّر مفاجآتها للجمهور
لجنة التحكيم والمتحدث الرسمي باسم MBC خلال المؤتمر

بيروت ((عدن الغد)) إيلاف

عقدت مجموعة قنوات MBC مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن تفاصيل برنامج "شكلك مش غريب" الذي تترأّس لجنة تحكيمه الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، ويشاركها فيه المطرب الشعبي المصري حكيم والمخرج المصري الشاب محمد سامي، ينطلق عرضه السبت المقبل على شاشتيْ MBC4 وMBC مصر، علمًا أن "إيلاف" كانت أوّل من نشر عن تحضيرات البرنامج وترشيح النجمة اللبنانية لتترأس لجنة تحكيمه.

 

هيفا وهبي تنضمّ إلى قافلة نجوم لجان التحكيم

عُقد المؤتمر في فندق لو ريال – في ضبية شمال بيروت واستمرّ نحو ساعتين، كُشف خلاله عن أسماء الفنانين المشاركين في كلّ فريق، فضمّ الفريق النسائي الممثلة السورية ديما قندلفت، الممثلة الأردنية ميس حمدان، الفنانة اللبنانية باسمة، والمغنية الأميركية جينيفر غراوت التي تأهّلت إلى نهائيات برنامج "Arabs Got Talent"، أما الفريق الرجالي فضمّ الممثل السوري الفلسطيني عبد المنعم عمايري، الممثل المصري تامر عبد المنعم، الفنان المصري وائل منصور، والإعلامي البحريني خالد الشاعر.

 

انطلق المؤتمر مع المتحدّث الرسمي باسم المجموعة، مازن حايك، بعدما قدّمت فرقة "سيما غروب" الفائزة في الموسم الثالث من برنامج  Arabs Got Talentاستعراضًا راقصًا على المسرح يجمع بين عدّة استعراضات للراحل مايكل جاكسون، ليبدأ بعده استعراض آخر على أنغام أغنية "أغاني أغاني" للفنانة داليدا.

 

أمّا الفنان طوني أبو جودة الذي اختير لتقديم البرنامج، غنى بين الحاضرين فيما كان العاملون يجهزون المسرح ويضعون مقاعد لجنة التحكيم والمشاركين، ليدخل بعدها مازن حايك ويبدأ في تقديم الضيوف الذين ساروا على السجادة الحمراء قبل صعودهم على المسرح.

 

وقال حايك أن برنامج "شكلك مش غريب" هو نسخة عربية لبرنامج عالمي حصلت MBC على حقوق إنتاجه من شركة"Endemol" ، ينتمي إلى نوع مختلف من البرامج التلفزيونية تركّز على البعد الترفيهي، حيث يقيّم أداء المشترك من قبل لجنة التحكيم، وبالتالي تقدير مدى نجاحه في تقمُّص شخصيات وأداء النجوم الذين يقلّدهم أو يغني لهم على خشبة المسرح.

 

بدورها، أبدت النجمة هيفاء وهبي سعادتها بالانضمام إلى MBC من خلال هذا البرنامج، باعتبارها المشاركة الأولى لها في برنامج ترفيهي من هذا النوع وبهذه الضخامة، ووفي سؤال لـ"إيلاف" عن الشخصيّة التي ترغب بتقمّصها، رفضت هيفا الكشف عن الأسماء ولكنها أعلنت أن الحلقة الأولى ستضمّ ثلاث لوحات مستقلة لنجوم لجنة التحكيم، يقومون فيها بتقمّص شخصيات فنية شهيرة، وأن المخرج طوني قهوجي اختار لها لوحة مميّزة لشخصية مشهورة هدية لمشاهدي الحلقة الأولى.

 

وفي سؤال ثانٍ لـ"إيلاف" عن مدى الصعوية التي واجهتها MBC خلال التعاقد مع هيفاء، ردّ حايك : "عذاب هيفا راحة، ولو أنني لست من فاوضها على البرنامج، ولكن ذلك مؤكّد".

 

وردًا على سؤال آخر لـ"إيلاف" حول اعتذار الفنان أحمد السقا عن المشاركة في البرنامج في اللحظات الأخيرة قبل انطلاقه، أكّد مازن حايك أنهم لم يعلنوا عن أي إسم رسمي قبل المؤتمر الصحفي الخاصّ بالبرنامج وبالتالي ليسوا مسؤولين عمّا نشر في الصحافة خصوصًا أن كلّ البرامج تشهد مفاوضات مع نجوم قد تنجح وتكلّل بالاتفاق، أو تنتهي بلا اتفاق على برنامج ما لكن تنجح في برامج أخرى على المحطة نفسها.

 

وردّ حايك على تغريدات الفنانة أحلام بأن طلباتها أوامر فيما يتعلّق بانسحاب الفنان راغب علامة من برنامج Arab Idol، بلغة تبدو أقرب إلى الحدّة، وقال : "إذ كان المعني في طلباتها الإقامة في الفنادق وغيرها من التفاصيل، فهي أوامر منها ومن أي نجم في لجان تحكيم برامج MBC، حرصًا على توفير الراحة لهم ليتمكنوا من العمل في جو جيّد ويضعوا خبرتهم بإيدي المشتركين في البرامج، أما إذ كانت أوامر تتعلق بالسياسة البرامجية أو العامة للمجموعة فلا أحد يفرض شروطه علينا".

 

من جانبه، تمنى الفنان حكيم أن يكون ضيفًا خفيفًا على مشاهدي البرنامج، وأعرب عن حماسته للمشاركة للمرة الأولى عضو في لجنة تحكيم في برنامج ترفيهي سيضفي جوًا مرحًا ومتميزًا.

 

أما المخرج محمد سامي، فأعرب عن اعتزازه باختياره من قبل MBC للمشاركة في لجنة تحكيم البرنامج، مشيرًا إلى أن خبرته الإخراجية ستساعده حتمًا في تقييم أداء المشتركين المشاهير خصوصًا من ناحية أداء اللوحات الاستعراضية.

 

من جهتها، قالت الفنانة هيفاء وهبي أنها تشعر بالسعادة لكون تجربتها الأولى من خلال برنامج ترفيهي خيري يتمّ التبرّع بالجائزة في نهاية البرنامج إلى إحدى المؤسسات الخيرية، مشيرة إلى أن الحُكم في كل مرة سيكون على أساس الاستعراض وليس صداقات شخصية مع النجوم.

 

وعمّا تردّد حول اشتراطها الأسماء التي ستشارك معها في لجنة التحكيم، قالت هيفاء أن هذا الأمر غير صحيح وأنها فوجئت بالمخرج محمد سامي يدخل عليها خلال التصوير في أحد الأيام ويخبرها باتصال القناة به للاتفاق معه على المشاركة في البرنامج، وأشار حكيم إلى أن اختياره جاء قبل مشاركته مع هيفاء بأغنية "هما استغنوا عني" من فيلم "حلاوة روح"، وأن الصدفة وحدها هي وراء اشتراكهم معًا في البرنامج بعد الأغنية مباشرة.

 

وعقب المؤتمر عقدت هيفاء لقاءً مصغّرًا مع ممثلي الصحافة تحدثت فيه عن الأقلام الصحفية المأجورة التي تهاجم فيلمها "حلاوة روح"، ورفضت ردًا على سؤال لـ"إيلاف" اتهام الفنانة غادة عبد الرازق بالوقوف وراء الحملة، وأكدت أن من يهاجموها هم أنفسهم من وقفوا ضد محمد سامي.

 

لمشاهدة تفاصيل المؤتمر الصحفيّ إضغطوا على الرابط أدناه: