آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار عدن


كلية الصيدلة تدشن اسبوع الطالب الجامعي الـ (19)

الأربعاء - 16 أبريل 2014 - 06:28 م بتوقيت عدن

كلية الصيدلة تدشن اسبوع الطالب الجامعي الـ (19)

عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشن اليوم (الاربعاء 16 ابريل 2014م ) بكلية الصيدلة بجامعة عدن فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الـ (19) برعاية كريمة من معالي الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتوررئيس جامعة عدن ، والتى تأتي تزامناً مع احتفالات بالذكرى الـ (45) لتأسيس جامعة عدن ومؤتمرها العلمي الخامس المزمع عقده في العام القادم بافتتاح المعرض العلمي المتميز طلاب الكلية في مجال العقاقير والنباتات الطبية والمستحضرات التجميلية والابتكارات العلمية للمبدعين والمبتكرين الذي تم إعداده بدقه من قبل الطلاب محتوياً علي أحدث الأجهزة ومختلف أنواع الأدوية والمستحضرات الطبية الكيماوية ومن الاعشاب الطبيعية التى يسلط الضوء على ابراز القدرات العلمية الكبيرة لذا الطلاب في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية فضلًا عندور الصيدلي في تحسين وتقديم أفضل رعاية صيدلانية.

 

 وفي حفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ في مستهلها عمادة الكلية ومنتسبيها الذي كان لهم الحضور المشرف لإخراج هذه الصورة المتميزة للمعرض العلمي التى سلط على العديد من الجوانب في براءة الاختراع ومشاريع لريادة الاعمال الصيدلانية التى تؤكد بأن مخرجات جامعة عدن تباهي الجامعات على المستوى الاقليميي والدولي .

 

 وأشاد الأخ / رئيس جامعة عدن بالتفاعل الايجابي لذا طلاب الكلية على أهمية إعطاء طلابها مساحة للتميز والإبداع وذلك من خلال تشجيعهم في أظهار مواهبهم وصقلها في مجالات العلم والإبداع في مختلف الأنشطة اللاصفية الثقافية منها والفنية والرياضية.

 

ومن جانبه أشارالدكتور/ مهدي أحمد الحاج باعوضة ، عميد كلية الصيدلة في كلمته  ان هذا اليوم الصيدلاني لابناءنا الطلاب في اخرج كل مالديهم من قدرات وطاقات ومواهب ابداعية ومعرفية وعلمية في رسم لوحة فنية جميلة لكليتهم ولمعرضهم العلمي المتميز بالزهور والورد وأعشاب طبية ومستحضرات صيدلانية وتجميلية ومصنع ادوية .

 

 قال الأخ / عميد الكلية ان هذه الأنشطة التي جاءت انطلاقاً لتفعيل نشاط طلاب خصوصاً بعد استقرار وعودة اسابيع الطلاب الجامعي من جديد هذا يعود بجهود رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور والدكتور /  احمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب ..مشيراً  بالعلم تبني الامم وتتطور الشعوب ، مهنياً اولياء الامور الطلاب على احتضانهم فلذات اكبادهم ونصحهم على سير في طريق السليم .

 

 وأشاد الدكتور/ مهدي احمد الحاج باعوضة عميد الكلية ، بجهود نوابه وأعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة والطلاب على تفاعلهم الكبيرفي احياء اسبوع الطالب الجامعي التاسع عشر للكلية ...لافتاً الى جهود والدعم اللامحدود للشيخ المهندس /  عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الامناء جامعة عدن بدعم الكلية بمختبرات الطبية التى تقدر بقيمته (6.000000) مليون وكذا للدكتور / ابوبكر محمد بارحيم منسق مجلس الامناء لدوره الفعال.

 

 فيما القيت كلمة ادارة الانشطة الطلابية اشارت بأهمية اعادة وتفعيل الانشطة الطلابية حرصاً على مصلحة الطلاب في تحصيلهم العلمي والإبداعي وابراز المواهب وإحياء روح المشاركة ، منوهاً ان كلية الصيدلة قد وصلت إلى وضعها لهذا العام بالتميز والتفاعل الايجابي بما يتناسب مع الاهداف الجامعة ومحورها الاساسي الطالب .

 

أما طلاب الكلية فقد عبروا في كلمتهم عن سرورهم واعتزازهم بمشاركة قيادة الجامعة وعمادة الكلية أفراحهم وأنشطتهم  العلمية والطبية المختلفة من خلال تدشين أبرز الفعاليات الشبابية في جامعة عدن بشكلٍ عام وكلية الصيدلة  تحديداً ودعمهم اللامحدود لها.  

 

 وتخلل الحفل عرض ربيورتاج خاص عن الكلية فضلا عن القصيدة  الشعرية للطالب المبدع خالد سالم ناصر ابو شاهين الفائز بمركز الاول في مسابقة الشعر بالإضافة الى الوصلات الغنائية .

 

 عقب ذلك قام الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي, والدكتور/ مهدي احمد الحاج باعوضة عميد الكلية والدكتور / صالح قاسم الجفري نائب عميد للشؤون الطلاب ، بتكريم الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب على جهودهم في اعادة الانشطة اللاصفية بعد توقف دام ثلاثة أعوام متتالية، وتكريم (32) طالباً وطالبه من الاوائل الخريجين للعام الجامعي 2013م/ 2014م الصباحي والمسائي فضلاًعن تكريم الشاعر المبدع خالد سالم ناصر .

 

حضر الحفل القاضي / فهيم عبدالله محسن رئيس محكمة استئناف عدن و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات, والأمانة العامة للجامعة, ونواب العمداء, ورؤساء الاقسام العلمية, ومدراء العموم بالجامعة وأولياء امور الطلاب وحشد من طلاب الكلية .