آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:26م

أخبار المحافظات


بعد توجيه محافظ المحافظة النيابة بلحج تطالب المواصفات والمقاييس بفحص شحنة الدقيق المحتجزة بمركز المحافظة مدينة الحوطة (وثائق)

الأربعاء - 16 أبريل 2014 - 06:39 م بتوقيت عدن

بعد توجيه محافظ المحافظة النيابة بلحج تطالب المواصفات والمقاييس بفحص شحنة الدقيق المحتجزة بمركز المحافظة مدينة الحوطة (وثائق)
صورة من مذكرة نيابة المخالفات والمرور المرفوعة لفرعهيئة المواصفات والمقاييس بعدن تطالب بفحص الشجنة المحتجزة من الدقيق بلحج - عدن الغد

لحج ((عدن الغد)) خاص

طالب محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي في مذكرة حصلت "عدن الغد" على نسخة منها من رئيس نيابة الاستئناف بلحج مخاطبة الهيئة العامة للجودة والمقاييس للنزول الى المحافظة واتخاذ الاجراءات اللازمة لفحص كمية الدقيق المحتجزة على متن سبع قاطرات والتي تقدر ب4000 الف كيس من الدقيق .

 

وأشار المجيدي في مذكرته ان تقرير الجهة المختصة بصحة البيئة اكدت بان مادة الدقيق تالفة .

 

هذا وكشفت مذكرة صادرة من مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالمحافظة موجهه الى رئيس نيابة الاستئناف  تشير الى انه تم حجز سبع قاطرات على متنها 4000 الف كيس دقيق من برنامج الغذا العالمي في منطقة العند قادمة من صنعاء باتجاه عدن مبين ان تقرير الجهة المختصة بالمحافظة ممثلة بصحة البيئة اكدت بان مادة الدقيق تالف.

 

وطالب مكتب الصناعة من رئيس نيابة الاستئناف مخاطبة ادارة المواصفات والمقاييس للنزول ومعانية الكمية المحتجزة كونها الجهة الفصل في هذا الموضوع .

 

الى ذلك طالب وكيل نيابة المخالفات والمرور من فرع الهيئة اليمنيه للمواصفات والمقاييس فرع عدن بأخذ عينات من الشحنة المحتجزة وإجراء الفحوصات اللازمة لها وموافاتهم بالنتائج .

 

الى ذلك قال مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج انه قام باحتجاز سبع قواطر محملة بدقيق تالف قادمة من صنعاء كانت في طريقها  الى مدينة عدن  بتاريخ  10 ابريل من خلال افراد الشرطة العسكرية في النقطة الامنية بمنطقة مثلث العند بالمحافظة .

 

وذكر الاخ محمد بن محمد المنصوب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة لحج في تصريح صحفي سابق انه بالتنسيق مع النقطة الامنية التابعة للشرطة العسكرية بمنطقة مثلث العند تم احتجاز سبع قواطر قادمة من صنعاء محملة ب ما يقارب 4000 الف كيس دقيق اتضح من خلال الفحص انها تالف وغير صالحة للاستهلاك الادمي .

 

وأشار مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة انه تم نقل القواطر المحملة بالدقيق الى مركز المحافظة للتحفظ عليهم واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الكمية المضبوطة وإحالة القضية الى النيابة العامة .

 

وكشف المنصوب ان كمية الدقيق المحتجزة حسب بعض الوثائق  قد تم اخراجها من مخازن احد المنظمات الدولية  العاملة بصنعاء وكانت في طريقها الى مدينة عدن  إلا ان افراد النقطة الامنية بمنطقة العند تمكنت من احتجاز تلك القواطر المحملة وبلاغنا بما حدث.

 

وقال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة انه قام بنفسه بعملية فحص الدقيق وتبين انه تالف مشيرا ان الاجراءات القانونية سوف تتخذ حيال الكمية المضبوطة حسب النظام والقانون.