آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

أخبار وتقارير


كبير استشاري الصندوق السعودي يجدد دعم بلاده للتنمية في اليمن

الأربعاء - 16 أبريل 2014 - 09:33 م بتوقيت عدن

كبير استشاري الصندوق السعودي يجدد دعم بلاده للتنمية في اليمن
كبير استشاري الصندوق السعودي للتنمية عبدالله بن عبدالكريم الشدوخي .

المكلا((عدن الغد)) صلاح بوعابس :

 

جدد كبير استشاري الصندوق السعودي للتنمية عبدالله بن عبدالكريم الشدوخي دعم  المملكة العربية السعودية الشقيقة لليمن اقتصاديا ومساندة جهودها في سبيل تحقيق أهداف التنمية . وقال أن موقف المملكة اتجاه اليمن نابع من قناعة وإيمان راسخ بأهمية دفع المسيرة التنموية في اليمن بما يحقق الاستقرار لشعبه واضطراد التقدم والازدهار. 

 

ولفت  كبير استشاري الصندوق السعودي للتنمية  في تصريح صحفي بأن بلاده تعهدت بتقديم ثلاثة مليارات و250 مليون دولار لليمن من أجل دعمها اقتصاديا،  وتلبية متطلبات التنمية فيها من خلال إيجاد تمويلات لمشاريع وبرامج وخطط تنموية في عدد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية .

 

وأوضح الشدوخي الذي يزور حضرموت على رأس وفد من الصندوق السعودي للتنمية بأن زيارته تأتي للوقوف أمام المشاريع التي سيمولها الصندوق السعودي للتنمية ضم منحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي تشمل مشاريع في قطاعات الموانئ والصحة والتعليم .

 

وأشار إلى أنه والوفد المرافق له زارا الموقعين المقترحين لإنشاء الميناء الجديد لحضرموت في كلاً من منطقتي بروم وضبه للاطلاع على أنسب هذين الموقعين لإنشاء هذا المشروع الاستراتيجي الحيوي منوهاً بأن هناك دراسات بحاجة إلى استكمال وقال : "طلبنا من المختصين في مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية تزويدنا بالدراسات لاتخاذ القرار  واختيار الموقع المناسب للميناء من أجل البدء الفعلي في عملية تنفيذه خلال الفترة القادمة".

 

وأفاد كبير استشاري الصندوق السعودي للتنمية بأن منحة خادم الحرمين الشريفين لليمن تتضمن تخصيص مجموعة من المشاريع في قطاعي الصحة والتعليم في حضرموت ومن بينها إنشاء مستشفى حضرموت الجامعي في مدينة المكلا وإنشاء وتجهيز كليتي الصيدلية والهندسة  والمعاهد الفنية والمهنية وتنفيذ ثلاثة جسور يتوقع بدء العمل فيهما خلال النصف الثاني من العام الحالي.