آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار وتقارير


قبل تكرار حادثة (بحر أبو سكينة).. ضبط يمني غرر بمراهقة سعودية قبيل وصولهما الحدود اليمنية والحادثة تثير ردرود افعال

الخميس - 17 أبريل 2014 - 09:26 ص بتوقيت عدن

قبل تكرار حادثة (بحر أبو سكينة).. ضبط يمني غرر بمراهقة سعودية قبيل وصولهما الحدود اليمنية والحادثة تثير ردرود افعال
حرس الحدود السعودي خلال ضبطه عناصر تسللت الى اراضي المملكة من الجارة اليمن - وسائل اعلام سعودية

الرياض(عدن الغد)خاص:

ألقت الجهات الأمنية بمنطقة عسير مساء (الأربعاء) القبض على مقيم من الجنسية اليمنية، غرر بفتاة سعودية في العقد الثاني من عمرها من مدينة الرياض وخرج مسافراً بها إلى اليمن، حيث ضُبطا بمحافظة طريب وهما في طريقهما للحدود اليمنية.

وأوضح مصدر أن الجهات الأمنية بالعاصمة الرياض تبلغت أول من امس عن تغيب فتاة عشرينية من منزل أسرتها شرق العاصمة، مفيداً بأن أسرة الفتاة شككت في مقيم يمني كانوا قد رصدوا تواصله معها.. مضيفا , أنه بعد جمع المعلومات واستدعاء أحد أقارب المقيم أبلغ بأنه في طريقه لليمن وقدم رقم هاتفه، حيث تم الاتصال به من قبل أحد رجال الأمن واستدراجه على أنه أحد أصدقاء قريبه ويريد مساعدته حال تعرضه لأي مشكلة، ليبلغه الوافد بأنه مستوقف في نقطة تفتيش مع شقيقته بمحافظة طريب.

وبحسب موقع (اخبار 24)  الذي اورد الخبر فقد تم التواصل مع الجهات الأمنية في محافظة طريب، وإبلاغهم بعدم إطلاق سراح المقيم، كون الفتاة التي معه ليست شقيقته بل فتاة سعودية غرر بها وينوي السفر بها إلى اليمن، ليتم التحفظ على المقيم والفتاة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وذكر الموقع أن مطلع العام الحالي شهد واقعة مشابهة عقب إقدام فتاة سعودية بمنطقة عسير على الهرب مع مقيم من الجنسية اليمنية في حادثة شغلت الرأي العام واشتهرت بحادثة "فتاة بحر أبو سكينة".

وقد اثار حادث ضبط الفتاة السعودية مع الوافد اليمني ردرود افعال واسعة على صفحات الموقع الذي اورد الخبر , حيث ذهبت ناشطة سعودية تدعى أسماء الجهني الى القول ان " العمالة اليمنية اصبحت أخطر من العمالة البنغالية (خطف- أغتصاب- سرقة)".. مؤكدة " اذا لم تتحرك وزارة الداخليه اتوقع الشعب راح يتحرك لحماية أعراضهم من هذي الجنسية التي أصبحت تهدد أمنهم وشرفهم وعرضهم".

وخاطب محمد المحمدي الناشطة السعودية قائلاً " يا أسماء الجهني اسأل الله العظيم ان يحاسبك على كل حرف كتبتيه في الدنيا قبل الاخرة".

وأضاف أخر " اختي أسماء الجهني مقوله عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قالها لسبب معين غير إلى تتكلمين عنه فاياليت تعرفين القصة كاملة قبل أن تحكمين علئ شي معينة , بس على مااعتقد أن الشر يعم والخير يخص بخصوص إلى صار من الشاب اليمني لا تحمكين علئ ظاهر الأمر ماتدرين بتفاصيل القصة إلى صارت وكل إلى أتمناه أن الشخص إلى راح يعلق على أي خبر يكون محترم في ألفاظه".
وردت عليه اسماء قائلة - خدمة عدن الغد الاخبارية " عندما طلبت السلطات السعودية أسترجاع الفتاة السعودي من اليمن قامت مظاهرات كبيرة في اليمن بعدم تسليمها لسعودية هم يفتخرون بخطف الفتيات ويعتبرونه رجوله هذا ليس كلامي هناك فيديوهات على اليوتيوب تثبت صحت كلامي وحتى عرضت على القنوات اليمنيه أكتب في اليوتيوب تعز تنتصر لهدى وعرفات وانتم تفهمون كلامي جيداً وشكراً لكم".

وقال ناصر النويصر " المصيبة أن اليمنيين يرون في هذه الافعال فحولة وشهامة ورجولة يتراقصون عليها ويغنون ويطربون ويشجع بعضهم بعضا اليمنيين أمة عُرف عنهم الاساءة للجار وهتك الاعراض وانتهاك حرمات الامنين باي حق أن تفجع هذه الاسرة في إبنتهم بلا وجه حق؟ فعلا اليمنيين يتغنون بشعارات العروبة والشهامة والاسلام وهي منهم براءة كله البراءة أمة السوء اليمن".