آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:26ص

أخبار عدن


فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) في كلية الحاسب الآلي بعدن إبداع علمي يتحف الناظرين

الخميس - 17 أبريل 2014 - 06:02 م بتوقيت عدن

فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) في كلية الحاسب الآلي بعدن إبداع علمي يتحف الناظرين
جامعة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن الخميس (11أبريل 2014م) في قاعة محمد علي لقمان بديوان رئاسة الجامعة حفل تخرج طلاب الدفعة الأولى للكلية البالغ عددهم حوالي (31) طالباً وطالبة, وفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) في الكلية, وذلك برعاية كريمة من قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور,  وبحضور فاعل لنواب رئيس الجامعة, وعمداء الكليات, والأمانة العامة للجامعة, ونواب العمداء, وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الكلية وسائر كليات جامعة عدن, ومدراء العموم بالجامعة, وحشدٌ غفير من طلاب الكلية وموظفي جامعة عدن.

 

وفي مستهل حفل التكريم الذي بدأ بأيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ فيها الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات خريجي كلية الحاسب الآلي., مؤكداً بأنهم هم الثمرة والجوهر الذي تعتز به جامعة عدن وتعول عليهم كثيراً في إحداث نقلة نوعية في العمل الإلكتروني على اختلافه.., وإسهاماتهم في حركة السوق وأنهم سيكونون رسل خير لجامعة عدن في المؤسسات التي سيعملون فيها.

 

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن جامعة عدن في أنشطة متواصلة في جميع كلياتها ومراكزها العلمية واختارت أن يكون لكل كلية نشاط مستقل في أسبوع الطالب الجامعي لهذا العام كي تتيح لطلابها مساحة من الإبداع وإبراز المواهب في مختلف المجالات.., وكذا إتاحتها لكل كلية فرصة في تقديم مالدى أساتذتها من إرث علمي وإبداعي لاصفي يستطيعون من خلاله إحداث نقلة لطلابهم ومجتمعهم.    

 

ونوه أن كلية الحاسب الآلي من الكليات التي الحديثة في جامعة عدن, وتفخر بها وبمخرجاتها النوعية التي ترفد سوق العمل بكوادر مؤهلة وقادرة على الدفع بعجلة التنمية والبناء والتطوير.., مشيداً بجهود عمادة الكلية وكافة منتسبيها ودورهم الاستثنائي في العملية التعليمية, ولتنظيمهم هذا الحفل الطلابي النوعي.

 

وأكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أنَّ أي جديد في كلية من الكليات أو قسم من الأقسام العلمية له معناّ خاص.., وأنَّ التعاون بين كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن ومنظمة (ISIC) المانحة لبطاقة هوية الطالب الدولية له قيمة خاصة للكلية وللطلاب الذين سيمنحون هذه البطاقة لأنه سيكون إضافة جديدة لهم وإضافة للعمل المشترك بين الكليات والمؤسسات الحكومية الأخرى.

 

وأشاد بجهود الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن لدعمه السخي للمدارس النموذجية في محافظة عدن وهو مايميز نشاط جامعة عدن مع هذه المؤسسات بعمل منظم ومنسق من خلال تنبني الجامعة احتضان الأوائل من هذه المدارس ودعم مشاريعهم وابتكاراتهم العلمية.  

 

من جانبها عبرت الدكتورة/ نوال عبدالله محمد عميد كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن عن جزيل شكرها لقيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ومجلس جامعة عدن على دعمهم لترفيع مركز الحاسب الآلي إلى كلية وبدورهم الاستثنائي في إتاحة الفرص اللاصفية أمام أبناءهم الطلاب من خلال إقراراهم لتفعيل أسبوع الطالب الجامعي الـ (19) الذي يمكن هؤلاء الطلاب من إبراز قدراتهم ومواهبهم المختلفة.

 

وأشارت أن كلية الحاسب الآلي تحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى في برنامج برمجة الحاسوب الذي جعل جامعة عدن هي السباقة على مستوى الوطن والجزيرة والخليج, لأنه من المشاريع المستقبلية التي ستدعم الجامعة والوطن بصفة عامة.

 

وأوضحت الدكتورة/ نوال عبدالله محمد عميدة الكلية أن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي ستبرز مخرجات برنامج الحاسوب في الكلية ومخرجات الطلاب والمشاريع المستقبلية لها.., معبرة عن شكرها لأولياء أمور الطلاب لرعايتهم أبناءهم وتقديم كافة التسهيلات أمامهم وتذليل مختلف الصعوبات وإتاحة أجواء ملائمة للتحصيل العلمي..., وكذا شكرها لمدرسة  عدن النموذجية  للبنين التي أسهمت وفتحت أبوابها وأعطت فرصاً لإعلان المشاريع المستقبلية.

 

من جانبه ألقى الأخ/ سالم سعيد المدير التنفيذي لمنظمة (ISIC) المانحة لبطاقة هوية الطالب الدولية كلمة أكد من خلالها أن كلية الحاسب الآلي بجامعة عدن هي أول وكيل للمنظمة للعلامة التجارية في اليمن.., وأنَّ هذا هو تميز لهذه الكلية بصفة خاصة ولجامعة عدن عموماً ولجميع طلابها وكافة منتسبيها.., منوهاً بأن المنظمة ستمنح ثلاث بطائق مجانية للثلاثة الأوائل من كلية الحاسب الآلي.., وقدم في كلمته شرحاً موجزاً عن المزايا والخدمات التي تمنحها البطاقة الدولية للمستفيدين منها. 

 

وفي كلمة للطلاب الخريجين عبروا من خلالها عن فرحتهم بهذه المناسبة وعن شكرهم لرئاسة الجامعة ولعمادة الكلية ولأساتذتهم ولأولياء أمورهم وكل من سعى وسهل وقدم لهم يد العون حتى استطاعوا تجاوز هذه المرحلة بتفوق ونجاح.

 

 وعقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتورة/ نوال عبدالله محمد عميد كلية الحاسب الآلي بتكريم (31) طالباً وطالبة من خريجي الدفعة الأولى في برنامج برمجة الحاسوب.

 

إلى ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن, والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والدكتورة/ نوال عبدالله محمد عميد كلية الحاسب الآلي بافتتاح المعرض العلمي والإبداعي لطلاب الكلية الذي أحتوى على العديد من إبداعات الطلاب في مجالات تطبيق أندرويد لخدمة طلاب كلية الحاسب الآلي, وكذا نماذج مشتركة لتصاميم روبوت (NXT) لطلاب الكلية والعديد من المشاريع الابتكارية.

 

*من جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي