آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:52ص

مجتمع مدني


مدرسة الشهيد مثنى طالب بطلاً للدور الثالث في المسابقات الثقافية بالحبيلين ردفان

الخميس - 17 أبريل 2014 - 06:05 م بتوقيت عدن

مدرسة الشهيد مثنى طالب بطلاً للدور الثالث في المسابقات الثقافية بالحبيلين ردفان
حضر المسابقة بعض الشخصيات الاجتماعية منهم الشيخ عارف أحمد محمد والشيخ أحمد سعد البكري

الحبيلين ((عدن الغد)) خاص:

في إطار المسابقات الثقافية والعلمية التي ينظمها قسم الأنشطة في مكتب التربية والتعليم م/الحبيلين ـ ردفان أقيمت صباح الخميس 18/ 4/2014م تصفيات الدور الثالث للمسابقات العلمية والثقافية تنافست فيها ست مدارس من مدارس المديرية هي: مدرسة الشهيد قاسم صائل (مسك ) ـ مدرسة الشهيد مثنى طالب (الظاهرة) ـ مدرسة النصر (معربان) ـ مدرسة الشهيد محمد مقبل (وحّدة) ـ مدرسة الجبلة ـ مدرسة الشهيد حسين أحمد منصر (عقيبة).

 

وفي الجلسة الافتتاحية للمسابقة التي بدأت بأي من الذكر الحكيم ثم بحديث شريف من قبل الطلاب المشاركين.

 

ألقى الأستاذ عادل سلمان مدير مدرسة الظاهرة كلمة رحّب فيها بالحاضرين وعلى رأسهم مدير المديرية ومدير مكتب التربية وكافة الشخصيات الاجتماعية الحاضرة في المسابقة.

 

كما ألقيت أيضاً كلمة من قبل الطلاب ألقاها الطالب أمير عادل حسان.

 

وفي الجلسة الافتتاحية أيضاً ألقى كلاً من مدير عام المديرية الأخ بديع محمد أحمد والأخ مدير التربية فضل صالح الحجيلي كلمتان أكدا فيها على أهمية إجراء مثل هذه المسابقات لما لها من دور فعّال في كسر الجمود وخلق روح التعارف وتبادل المعلومات بين المدارس متمنين في كلمتيهم التوفيق والنجاح للمشاركين . وفي المسابقة العلمية والثقافية التي أشرف عليها فريق التوجيه والأنشطة في المديرية وسادها جو علمي وثقافي وأخلاقي رفيع حصلت مدرسة الشهيد مثنى طالب (الظاهرة) على المرتبة الأولى بين المدارس الست المتنافسة، هذا وتخللت المسابقة قصيدة شعرية ألقاها الأستاذ عادل سلمان ومشهد تمثيلي أداه طالبان من مدرسة الظاهرة جميعها نالت استحسان الجميع.

 

وحضر المسابقة بعض الشخصيات الاجتماعية منهم الشيخ عارف أحمد محمد والشيخ أحمد سعد البكري، كما أقيمت في اليوم نفسه بعض المسابقات الرياضية والألعاب الشعبية البسيطة مثل شد الحبل ومسابقة الجواني والكراسي وغيرها.

 

وفي الختام تم تسليم الجوائز للمدارس المشاركة والفائزة في المسابقة.