آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:00م

أخبار المحافظات


مسيرة حاشدة بالبيضاء تنديداً بجريمة اغتيال مسؤل جنوبي بارز (مصور)

الخميس - 17 أبريل 2014 - 07:47 م بتوقيت عدن

مسيرة حاشدة بالبيضاء تنديداً بجريمة اغتيال مسؤل جنوبي بارز (مصور)
مشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها البيضاء يوم الخميس -عدن الغد

البيضاء((عدن الغد))خاص:

شهدت مدينة البيضاء صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بجريمة اغتيال وكيل أول محافظة البيضاء اللواء / حسين قحطان ديان اليافعي القيادي في الثورة الجنوبية ورئيس تكتل الاداريين المنضمين إلى الثورة الشبابية ، الذي استشهد يوم الثلاثاء الماضي برصاص مسلحين مجهولين أثناء خروجه من منزله بمدينة البيضاء متوجها الى مقر عمله بالمجمع الحكومي  .

وفي المسيرة التي انطلقت من ساحة ابناء الثوار و شارك فيها جميع المكونات السياسية والاجتماعية  من مختلف  مديريات المحافظة  واقرباء الوكيل ومجاميع من المشائخ والاعيان من ابناء يافع محافظة لحج وجابت عداً من شوارع وأحياء المدينة رفع المتظاهرون صور الشهيد واللافتات التي تدين الجريمة وتطالب المحافظ واللجنة الأمنية مسئولية بتحمل مسئوليتهم والقيام بواجباتهم بسرعة ضبط الجناة أو تقديم استقالاتهم .

كما نفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية امام ادارة امن المحافظة نددوا فيها بالانفلات الاداري والامني وتغيب المحافظ عن المحافظة منذ أشهر ، وتطالب الرئيس والحكومة ووزير الداخلية بالتدخل ووضع حد للانفلات الامني الذي تعيشه محافظة البيضاء ومحاسبة المقصرين من قيادات السلطة المحلية وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة .

وقال مشاركون في التظاهرة ان العميد المناضل ديان اليافعي عاش حرا وشجاعا احبه كل من عرفه وكان متواجد في جميع الفعاليات الجنوبية .

وفي ذات السياق التقى مدير امن البيضاء عادل الاصبحي مع عدد من مشايخ وشخصيات يافع مؤكدا لهم ان الاجهزة الامنية ستقوم بكل مهامها  الامنية لتعقب الجناة وكشف هويتهم ومحاسبتهم . مشيرا الى ان اغتيال ديان ليس خساره فقط على البيضاء ولحج بل على الوطن عموما ً.

*من صالح برمان