آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار المحافظات


تدشين سلسلة الاحتفال باليوم العالمي للتراث بتعز

الجمعة - 18 أبريل 2014 - 12:24 م بتوقيت عدن

تدشين سلسلة الاحتفال باليوم العالمي للتراث بتعز
يهدف الاحتفال بهذه المناسبة وتحت شعار "ارجع للماضي لتعيش لحظة مع التراث " إلى تذكير الناس بمورثهم الثقافي والاجتماعي.

تعز((عدن الغد))وفاء المطري - تصوير : شهاب جاود:

 

أكد وكيل محافظة تعز عبد الله أمير أهمية التراث باعتباره جذور الماضي التي تمتد للحاضر..معتبرا محافظة تعز مخزونا لمورث اجتماعي وثقافي كبير أهمل بفعل الانحسار الثقافي وغياب الاهتمام به واندثار الكثير منه جاء ذلك خلال تدشين وكيل مركز الموروث الشعبي بتعز الاحتفال باليوم العالمي للتراث الذي يصادف اليوم ١٨ ابريل من كل عام بدعم من المكتب التنفيذي لتعز عاصمة للثقافة

 

وحث الوكيل مركز التراث بمحافظة تعز والشباب المتطوع في ظل عاصمة الثقافة اليمنية الى تكثيف الأنشطة والأعمال الخاصة بدعم المجال الثقافي والإبداعي في البنك .. مشيرا الى أهمية توثيق التراث في ذاكرة الزمان.

 

ويهدف الاحتفال بهذه المناسبة وتحت شعار "ارجع للماضي لتعيش لحظة مع التراث " إلى تذكير الناس بمورثهم الثقافي والاجتماعي الذي كان سائدا بالمحافظة وبدأ بالاندثار نتيجة الإهمال والتأثر بالحضارة الحديثة.


وأشارت مديرة مركز التراث بمحافظة تعز سعاد العبسي إلى أنه سيتم الأحد القادم عرض محاكاة من موروث تعز لطلبة جامعة تعز , بهدف التعرف على موروثهم وأهميته للحاضر كهوية للإنسان اليمني .. داعية وسائل الإعلام ووزارة الثقافة والسلطة المحلية إلى مزيد من الاهتمام بمورث المحافظة وحمايته من التدهور.

 

وتخلل التدشين عرض فلكلوري للأزياء الشعبية التعزية والمأكولات والأغاني والرقصات والترتيب للبيت التعزي من حيث العادات والتقاليد.

 

وحضر التدشين مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الفتاح جمال ومدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع وعددا من المسئولين بوزارة الثقافة والمحافظة والمثقفين والإعلاميين .