آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار عدن


دورة تدريبية بعدن حول شرعية العقود المختصة بالبنوك

الجمعة - 18 أبريل 2014 - 02:19 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية بعدن حول شرعية العقود المختصة بالبنوك
هدف الدورة على مدى 5 أيام الى إكساب المشاركين معارف علمية حول العقود التي وثقها الفقهاء الأوائل والعقود التي استحدثت مؤخراً بعد دخول المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية إلى الأسواق المحلية والدولية

عدن ((عدن الغد)) سبأ

تبدأ غدا السبت بعدن دورة تدريبية خاصة بشرعية العقود المختصة بالبنوك والعقود البنكية تنظمها مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية بمشاركة 100 طالب وطالبة من كليتي الحقوق والاقتصاد بجامعة عدن وموظفي البنوك بالمحافظة .

تهدف الدورة على مدى 5 أيام الى إكساب المشاركين معارف علمية حول العقود التي وثقها الفقهاء الأوائل والعقود التي استحدثت مؤخراً بعد دخول المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية إلى الأسواق المحلية والدولية وتقديمها للجمهور كبدائل عن المؤسسات المالية التقليدية .

كما تهدف إلى التعريف بالضوابط الأساسية للعقود المسماة وكيفية استحداث عقود جديدة ضمن هذه الضوابط والإحاطة بالشروط التي يمكن لأي طرف من أطراف العقد إلزامها للطرف الآخر .

وأوضح مسئول العلاقات العامة بالمؤسسة أحمد سمير لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدورة تأتي ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها المؤسسة خلال العام الجاري لتعريف المشاركين عدد من المهارات حول مفهوم الخيارات في العقود وكيفية منح أحد العاقدين خياراً بتنفيذ العقد خلال فترة محددة وكيف يمكن اعتبار ذلك شرعياً ومتى يكون غير شرعي .