آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:43ص

أخبار وتقارير


خطيب الجمعة بتريم: يجب الاحتفال بذكرى الحرب على الجنوب في المكلا لايصال رسالة موحدة ضد مشروع تقسيم الجنوب

الجمعة - 18 أبريل 2014 - 02:45 م بتوقيت عدن

خطيب الجمعة بتريم: يجب الاحتفال بذكرى الحرب على الجنوب في المكلا لايصال رسالة موحدة ضد مشروع تقسيم الجنوب
خطيب الجمعة بتريم الشيخ باغوزة

عدن(عدن الغد)خاص:

قال خطيب الجمعة بساحة الشهيد رامي البر بتريم ان على الجنوبيين عدم إقامة فعاليتين في عدن والمكلا في ذكرى إعلان الحرب على الجنوب والتركيز على إقامة فعالية سياسية موحدة في ذكرى إعلان الحرب موضحا ان إقامة فعالية سياسية موحدة سيمكن الجنوبيين من ايصال رسالة سياسية هامة إلى العالم حول رفض مشاريع تقسيم الجنوب .

 

وقال خطيب الجمعة الشيخ عبد الرحمن باغوزة :"   يجب علينا ان نظهر للعالم باننا شعب متماسكا مصعدا في نضاله مهما حصلت من إشكاليات او تباينات بسيطة وان هدفنا هو تصحيح مسار البعض وتنقية بعض الشوائب والدسائس  والدخلاء وتصفية الثورة من الجواسيس والعملاء الذين يرسلهم المحتل للتشويش فقط علينا لكنهم في كل مره  يردون خائبون بصمود شعبنا الجنوبي . 

وأضاف قائلا :"لله الحمد فكل مره تقوم سلطات صنعاء بعمل مكيدة او عمل يراد به اخلال توازن الثورة الجنوبية وبث العداوات بين صفوف أبناء الشعب الجنوبي يردهم الله خائبين وتنكشف تللك الاعمال الشيطانية ويظهر بعدها شعب الجنوب بقوة وتصعيد مستمر لان هذا هو شعب الجنوب الصامد الصابر ..

ودعا باغوزة  الى ان يكون الزحف في 27 ابريل زحفا كبيرا ومزلازلا لا أعداء الشعب الجنوبي وان يكون الزحف باتجاه محافظة حضرموت بالمكلا وان نرسل للعالم عدد رسائل منها .

الرسالة الأولى للنظام ..اننا ندين ونستنكر هذه الحرب التي أعلنت في  27 ابريل من ذالكم العام وان شعب الجنوب سيرد الصاع صاعين . 

الرسالة الثانية .ان شعب الجنوب صامد مهما كانت المؤامرات والخطط لا إجهاض هذه الثورة اغلقوا قناته  فرقوا بين صفوفه اشتروا بعض الذمم شوشوا على ثورته ظللوا الراي العالمي  وكل هذه لن تفلح  بصمود شعب الجنوب وسيكشف كل هذه الاعمال .

الرسالة الثالثة .. اننا رافضون للأقاليم ورافضون لمخرجات حواركم المزعوم واننا من هنا ندعو جميع الجنوبيين بان تكون الفعالية واحده وعلى مستوى الجنوب بالمكلا لكي لا يفهم نظام صنعاء اننا اول من بداء بتنفيذ مخرجات الحوار هم شعب الجنوب وان لا ندع احد يفهم بان هناك احتفال في إقليم عدن واخر بإقليم حضرموت اننا ندعو قادتنا ان يفهموا هذا الامر كون العالم مسلط الضوء علينا هذه الأيام فوجوه خطابكم ودعواتكم لا إقامة فعالية 27 ابريل يوم اعلان الحرب على الجنوب في المكلا واهل حضرموت هم اهل عدن والأرض ارض الجميع .

وقال باغوزة علينا نحن في حضرموت خصوصا ان نظهر مزيدا من التلاحم ورص الصفوف وانني ادعوا جميع قادة المكونات للتقارب والتفاهم واستقبال الضيوف احسن استقبال وان عليهم ان يظهروا حضرموت بمثل ما عرفها الجميع حضرموت الثقافة والمحبة والسلام حضرموت الكرم والاخاء والاباء وان نشارك جميعا بكل ما نملك في إنجاح هذه الفعالية لن يكون هناك احد معذور في التحضير لهذه الفعالية واستقبال ضيوف حضرموت  في ذلكم اليوم .

*من امجد صبيح