آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:54م

أخبار المحافظات


حوطة لحج تشيع جثمان شاب قتل برصاص مسلحين مجهولون (مصور)

الجمعة - 18 أبريل 2014 - 06:32 م بتوقيت عدن

حوطة لحج تشيع جثمان شاب قتل برصاص مسلحين مجهولون (مصور)
صورة لجانب من تشيع جثمان الشاب الشهيد على مهدي الذي قتل برصاص مسلحين مجهلون بمدينة الحوطة بلحج - عدن الغد

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

شيع الى مثواه الاخير بمدينة الحوطة بلحج اليوم الجمعه جثمان شاب قتل برصاص مسلحين مجهولون  والذي صادف يوم الخميس الموافق 8 ابريل 2014 وسط حضور كبير للمشيعين من نشطا الحركة الوطنية الجنوبيه ومنظمات المجتمع المدني و العديد من  المواطنين .

 

وبداء تشيع جثمان الشاب الشهيد على مهدي محمد صالح العجيلي من مستشفى ابن خلدون مرورا بشوارع المدينة ومنها الى احدى المساجد بعد ان قامت اسرته وأصدقائه ومحبيه بإلقاء النظرة الاخيرة علية لتقام على جثمانه صلاة الجنازة بعد ادى المصلين بعد الامام لصلاة الجمعة .

 

 

ونطلق بعدها موكب التشيع بحمل الجثمان على اكتاف المشيعين مرددين الشعارات المنددة بجريمة القتل ومطالبين الجهات المختصة بضبط الجناة حتى وصولهم الى المقبرة لتتم مراسيم الدفن لتودع الحوطة احد شبابها ذهب ضحية الانفلات الامني في المدينة .

 

هذا وقد فجعت الاوساط الشبابية والمجتمعية بمصرع الشاب علي مهدي محمد صالح العجيلي في العقد الثالث من العمر برصاص مسلحين مجهولون كانوا يستغلون دراجة نارية.

 

وقال مواطنون  ان الشاب والذي يعمل على سيارة بها صهريج مياه لبيعة على  في المدينة والتي تعاني بعض مناطقها ازمة شديدة بالمياه  توفى بعد ان اطلق علية المسلحين وابل من الرصاص في شارع فرعي بالمدينة تسمى حارة الجفاريه .

 

واستبعد مصدر امني بلحج رفض الافصاح عن اسمة ان تكون دوافع القتل سياسيه مشيرا  ان فريق التحقيق بإدارة البحث بآمن المحافظة يجري تحرياته  حول جريمة القتل مشيرا انها قد تكون دوافعها جنائية بحثه مؤكد ان التحقيقات سوف تبين حقيقة حادثة القتل.

 

الى ذلك قالت اسرة الشاب الشهيد على مهدي انها قدمت بلاغ ضد بعض الاشخاص المشتبهين بعملية قتل ولدهم مشيرين ان الاجهزة الامنية تقاعست في استكمال إجرائتها والقبض على المشتبهين للتحقيق معهم في واقعة القتل قائلين ان الاجهزة الامنية رفضت تحريك عدد من الاطقم والإفراد للقبض على المشتبهين الذين تتهمهم الاسرة بعملية قتل ولدهم.

 

 

ويعتبر الشاب القتيل الشهيد على مهدي احدى نشطا منظمات المجتمع المدني من خلال عضويته الفاعله في ملتقى شباب الحوطة ومشاركته في العديد من الاعمال التطوعية والخيرية خدمة لأبناء مدينة الحوطة بلحج  كما كان للفقيد دور مميز في المشاركة في العديد من الاعمال الفنية الهادفة والتي  من اهدافها ايصال الرسائل المجتمعية ونقد للظواهر الدخيلة على المجتمع وما تعانيه المدينة من تدنى في مستوى الخدمات .

 

كما اشارات بعض المصادر ان الشاب على مهدي ناشط في الحركة الشبابية والطلابية الجنوبية بالمدينة .