آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

اليمن في الصحافة


اليمن تفرج عن 36 صيادًا من كفر الشيخ بعد احتجازهم 3 أشهر

السبت - 19 أبريل 2014 - 09:51 ص بتوقيت عدن

اليمن تفرج عن 36 صيادًا من كفر الشيخ بعد احتجازهم 3 أشهر

اليمن((عدن الغد)) المصري اليوم

قال أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفرالشيخ، إن النيابة اليمنية أفرجت عن 36 صيادًا وجميعهم من كفر الشيخ بعد احتجازهم لمدة 3 أشهر.

 

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «مراكب الصيد الـ3 المسماه (الأمير صالح والجندي المستعين بالله وأبو دينا وجنا)، كانت محتجزة وعلى متنهما 36 صيادًا يعملون بعقود رسميه تبع شركة سعودية أريترية يمنيه تقوم بعملية الصيد في السواحل الأريتريه وتقوم بالتسويق في اليمن والسعودية ولكن فوجئت المراكب الثلاثة أثناء إحدى الرحلات بالقبض عليهم واحتجازهم لمدة 3 أشهر ودفع ملبغ 150 الف دولار كغرامه علي الثلاثة مراكب».

 

وأوضح «نصار» أنه «بعد جهود كثيرة سواء من الخارجية أو السفاره المصرية باليمن بالتنسيق مع نقابة الصيادين بمصر تم الإفراج عن الصيادين المحتجزين وعددهم 36 صياد وسوف تتم عودتهم الأحد المقبل، عن طريق الطيران حيث أن الـ3 مراكب مازالت تنظر قضيتهم أمام المحكمة والتي تحدد لها جلسة، الأربعاء المقبل».

 

وعندما قامت نقابة الصيادين بإبلاغ أهالي الصيادين المفرج عنهم عمت الفرحه الغامرة عليهم وأعربوا عن شكرهم إلى نقابة الصيادين، والتي لم تتوان لحظه عنهم كما وجهوا الشكر للمستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، على ما قام به أثناء احتجاز الصيادين كما وجهوا الشكر للخارجية والسفاره المصرية باليمن علي المجهوادت التي بذلوها للإفراج عن الصيادين والوقوف بجانبهم.