آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

أخبار عدن


بدء ورشة تدريبية خاصة بمناصرة حملة التوقيع على وثيقة التعايش بعدن

السبت - 19 أبريل 2014 - 06:44 م بتوقيت عدن

بدء ورشة تدريبية خاصة بمناصرة حملة التوقيع على وثيقة التعايش بعدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ

 بدأت اليوم بعدن ورشة تدريبية لخاصة بمناصرة حملة التوقيع على وثيقة التعايش ونبذ العنف الذي تنفذه المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع بالشراكة مع مؤسسة ألف باء مدنيه وتعايش بعدن ( ضمن برنامج تعزيز التعايش ونبذ العنف) .

وتناقش الورشة تحت عنوان ( معا نعيش ونتعايش) بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة من النشطاء والحقوقيين والخطباء والواعظات والقيادات الشبابية على مدى 3 أيام عدد من المحاور المتعلقة بتشخيص التعايش في الواقع اليمني ومهدداته ومبررات التعايش وأهميته ومقتضياته ونماذج تعايشية وتوعوية حول العنف والتطرف ودور القيادات والمؤسسات المجتمعية والمبادرات الشبابية في تحقيق السلم الاجتماعي لتحقيق التنمية في المجتمع واليات إنجاح البرنامج والتوقيع على الوثيقة .

وفي كلمة له بالمناسبة أشار منسق البرنامج عبد الواحد النجار الى ان برنامج تعزيز التعايش ونبذ العنف الذي يستمر 6 أشهر و يستهدف 10 محافظات يمنية يهدف الى جمع 100 الف توقيع وإيصالها لصناع القرار ورئاسة الجمهورية ودعوتهم للعمل على رفع المظالم واعتماد لغة الحوار لحل الخلافات .

وأكد النجار اهمية البرنامج لما يلعبه من دور في جعل التعايش ممكن والقبول بالآخر ونبذ الخلافات بين الاخوة وبين افراد المجتمع للخروج من الأزمة التي تعصف باليمن في الفترة الراهنة .