آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

أخبار المحافظات


مجموعة الشيباني ترعى جائزة التفوق لأوائل الأساسي والثانوية بتعز

السبت - 19 أبريل 2014 - 10:48 م بتوقيت عدن

مجموعة الشيباني ترعى جائزة التفوق لأوائل الأساسي والثانوية بتعز
تم تكريم المتفوقين بشهادات تقديرية ومبالغ نقدية من قبل المجموعة .

تعز((عدن الغد))محمود أبو خليفة:

 

نفذت مجموعة أحمد عبد الله الشيباني بتعز يوم السبت  مهرجان التفوق لتكريم 16 طالباً وطالبة من المتفوقين في المرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2012-2013م الذين حصلوا على معدلات 90% وما فوق  في محيط منطقة المجلية بتعز .

 

وألقى الوالد الحاج  أحمد عبد الله الشيباني كلمة الجهة الداعمة  اكد فيها تشرف المجموعة برعاية الموهوبين ورعاية  المتفوقين  مشيرا الى ان العمل من اجل النهضة بالمجتمع ارضا وانسانا يعد واجبا على كل من ينتمي الى تراب الارض كل بحسب موقعه ومسؤوليته ..- بحسب قوله-.

 

واستعرض الحاج الشيباني  المسيرة التجارية لمجموعة الشيباني   داعيا الشباب الى التشمير عن سواعد الجد وعدم اليأس  والاستفادة من خبرات  الناجحين ..مؤكدا ان المستقبل واعد بالخير وأن اليمن بحاجة الى سواعد جميع ابناءه.  الدكتور عبد الله الذيفاني أشاد بمبادرة  مجموعة الشيباني ورعايتهم للموهوبين  مشيرا الى أن ذلك يضاف الى رصيد اسرة الشيباني الداعمة للمبادرات المجتمعية  والرامية لخدمة الوطن والمواطن .

 

وأكد محمد المصنف – مدير مدارس الهدى –أن مبادرة "جائزة الهدي للتفوق الدراسي " تأتي تتويجاً للمشاريع التعليمية التي تتبناها المدارس برعاية كريمة من الحاج :احمد عبد الله الشيباني ، وأضاف في مؤتمر صحفي جاء عقب حفل التكريم " أن الجائزة ستكون تقليدا سنوياً كمرحلة أولى لطلاب وطالبات الحي المحيط بمدارس الهدى وهى خطوة أولى في تطوير الفكرة في المنطقة وأنها ستركز على التميز في حفظ كتاب الله والتفوق في المدارس النظامية ..

 

وأشار الى أن مدارس الهدى كانت قد تأسست في العام 1990م على شكل حلقات في المساجد ثم تطورت حتى استقلت في مدارسها الخاصة حيث تخرج منها حتى الآن 250 طالب وطالبة من حفاظ القرآن الكريم وتسعى المدارس لإقامة ملتقى لكافة الحفاظ الخريجين من مدارس الهدى  كتقليد سنوي .

 

وشهد الحفل عدداً من الفقرات الفنية والمسرحية التي نالت استحسان الحضور ، وتم تكريم المتفوقين بشهادات تقديرية ومبالغ نقدية من قبل المجموعة .

 

 

وأكدت الطالبة ترنيم عبد الغني محمد يحيى الغالبي – أروى "90,38%"   ان تقدمت بملفها الى لجنة استقبال الجائزة  مشيرة الى انها ورغم تفوقها الا انها لم تجد التشجيع  المناسب لتفوقها  حتى جاء اليوم الذي تكرمت فيه بجائزة الهدى  وقالت " اليوم احسست انني قدمت مجهودا كبيرا وان تفوقي له قيمة" .

 

والطالبة ولاء احمد عبده حسن -  حاصلة على 97.38  ثالث ثانوي   -  اكدت  انها التحقت بمدارس الهدى  قبل  حوالي اربعة اشهر  وان  الجائزة  تساعد على  رفع معنويات المكرمين وتعمل تشجيعهم وتحفيزهم ".مقدمة شكرها لمجموعة الشيباني ممثلة بالوالد الحاج احمد الشيباني واولاده  وادارة مدارس الهدى والمعلمين فيها .