آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أدب وثقافة


البيت الثقافي العدني ونادي أصدقاء بلا قات فرع عدن ينظمان "الفعالية العاشرة" لمكافحة القات

الأحد - 20 أبريل 2014 - 09:34 ص بتوقيت عدن

البيت الثقافي العدني  ونادي أصدقاء بلا قات فرع عدن ينظمان "الفعالية العاشرة" لمكافحة القات
الحاضرون في الفعالية ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استهلال:
رمز حياة الأرض هو قدرتها على الاستنبات وحياة مدينتنا حيه بنشاط  شبابها ووثوبهم الفاعل في الأرجاء وقدرتهم على توصيل رسالة الأرض الخالدة وخير رسالة تهمس بها هذه الأرض هي قدرتها على صناعة الجمال ومن الجمال جاءت فعالية البيت الثقافي العدني بالتعاون مع نادي أصدقاء بلا قات فرع عدن
 
الفعالية :
أقام البيت الثقافي العدني فعاليته العاشرة ونادي أصدقاء بلا قات تزامناً مع الحدث الأكبر في نظر نادي أصدقاء بلا قات  وهو يوم مؤسسات حكومية بلا قات والذي اختار له نادي أصدقاء  بلا قات الثاني عشر من ابريل.

  والجدير بالذكر أن قرار منع القات في المؤسسات الحكومية قد أسن  في صنعاء إلا أن هذا القرار جاء من وزارة واحد فقط وهي وزارة الداخلية.
 وحيث آمن البيت الثقافي العدني بهذا الهدف الجميل جاء هذا التعاون المشترك وإجادة في إسهام ر فع مستوى وعي الناس بأضرار القات.
وتأتي الفعالية تحت إطار متنوع حيث تم إفتتاح الفعالية بمقطوعة موسيقية أدها كلاً من المبدعين الثلاثة :
أ‌-معتز هرهرة .
ب‌-محمد فيزان .
ت‌-أيمن الجيلاني.
تم تلها فقرة كوميدية أدها كلاً من النجمين عدنان الخضر والنجم علي بن عامر.
وتأتي فقرة الأستاذة/ سعاد علوي رئيس مركز مكافحة المخدرات عدن،
 فقرة مليئة بالحقائق الصادمة حول خطر المخدرات على كافة الأصعدة محذرة من خطر ابرز من انتشار المخدرات وهو التواطئ على دخوله وكذا السماح بتناوله وتسهيل كل إجراءات انتشاراه معتبرة أن هذا خطر يجب أن يتداعى له كل الغيورين على عدن .
والمثير للاشمئزاز ان بعد ان انتهت فقرة الأستاذة/ سعاد حول مخاطر المخدرات قام احد العازفين بشرب الدخان امام الناس من جهة المنصة الأمر الذي اعتبر الحاضرين لون من ألوان الاستهتار سواء على صعيد التنظيم او الاعتبار .

مختتمين فعاليتهم بفلم توعوي عن مخاطر القات مأهول بالأرقام والحقائق عن هذه النبتة المحولة البلاد من بلاد مصدرة إلى بلاد مستوردة ما نسبته 95 % من كافة الاحتياجات .
 

 من / رعد حيدر الريمي