آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:29ص

أخبار عدن


تدشين فعاليات الدورة التدريبية حول كيفية إعداد أخصائي وممارس لغة الجسد بمحافظة عدن

الأحد - 20 أبريل 2014 - 11:12 ص بتوقيت عدن

تدشين فعاليات الدورة التدريبية حول كيفية إعداد أخصائي وممارس لغة الجسد بمحافظة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشن مركز فيس ستوري للغة الجسد بالتعاون مع مركز كرييتف للتدريب والتطوير ومؤسسة رسيل للتنمية الإعلامية اليوم بمحافظة عدن أول أيام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بـ"إعداد أخصائي وممارس لغة الجسد"، والتي تستهدف 25 مشاركا ومشاركة من فئة الشباب من جميع التخصصات والمجالات والتي تستمر أربعة أيام .
 
وتتضمن الدورة التي يديرها ممثل أكاديمية ملتقى المدربين للتدريب والاستشارات ومدرب مدربين معتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية الدكتور / علاء الخطيب عدد من المعلومات والمعارف حول لغة الجسد من علم الشخصية والفراسة والإيماءات الحيوية والحركات اللاإرادية ولغة الجسد في الإسلام وقراءة الوجوه . 
 
 أوضح الدكتور / علاء الخطيب ان الدورة التي تشمل كيفية التعرف على علم الشخصية تهدف إلى تعريف المشاركين والمشاركات بالمفاهيم المتعلقة بلغة الجسد  وأهميته وطرق تحليلها من قبل الشباب من اجل اكسابهم مهارات تطويريه وحياتية في كيفية التعامل مع الآخرين ومعرفة خفايا نفوسهم .. مشيرا الى انه سيتم يوم الاربعاء القادم تنظيم فعاليه خاصة بـ"التنويم الإيمائي" بمستويين تدريبيين الدبلوم والممارس وذلك بهدف تعريف المشاركين بالتنويم الايمائي وأهميته وكيفية تطبيقه على الواقع واستخدامه كعلاج .
 
من جانب آخر اشارت رئيس مؤسسة رسيل الصحفية /خديجة بن بريك إلى أن هذه الدورة التدريبية تعتبر الثانية بالتعاون مع مركز فيس ستوري للغة الجسد .. مشيرةً إلى أن المؤسسة قد عقدت بالتعاون مع المركز دورة تدريبية في ذات المجال مطلع العام الحالي حيث جاءت هذه الدورة بناءً على طلب العديد من المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية السابقة بتكرار التجربة لهم وإتاحة الفرصة لغيرهم من الشباب للمشاركة فيها للاستفادة اكثر .