آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار عدن


تدشين قافلة بيئية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للأرض

الأحد - 20 أبريل 2014 - 01:18 م بتوقيت عدن

تدشين قافلة بيئية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للأرض

عدن ((عدن الغد)) سبأ

دشنت في محافظة عدن اليوم فعاليات القافلة البيئية تنظمها جمعية الحياة للبيئة والمياه بالتعاون مع مبادرة "شباب متحفز مبدع" بإقامة ندوة توعوية بيئية بعنوان "بيئتنا .. هي حياتنا" بمناسبة اليوم العالمي للأرض الذي يصادف 22 ابريل في كل عام .

وفي الندوة القيت عدد من الكلمات التوعوية حول اهمية الحفاظ على البيئة ومخاطر التلوث البيئي في المناطق الساحلية والشواطئ والتأثيرات السلبية وكذا اسباب تغيير المناخ وظاهرة الاحتباس الحراري والتأثيرات المحتملة لذلك بالإضافة إلى عرض اشغال يدوية مصنوعة من ادوات صحية تخدم البيئة تم اعادة تدويرها من قبل جمعيات متخصصة.

وفي التدشين أوضح أمين عام الجمعية المهندس هاني غيلان ورئيس مبادرة "شباب متحفز مبدع" المنذر نادر ياسين ان فعاليات القافلة البيئية التي تستمر ثلاثة أيام تهدف الى تعريف المجتمع بأهمية يوم الارض وتفعيل دوره في العمل الطوعي لحماية البيئة.

وأشار الى ان فعاليات القافلة تتضمن ندوة توعوية حول التغيرات المناخية تستهدف 35 تربويا ومشرفا بيئيا في عدد من مدارس عدن بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالإضافة الى مسابقة رسم حر بيئي ثقافي لطلاب المدارس وغرس شتلات في عدد من المدارس الحكومية وروضتين والهيئة العامة للشؤون البحرية وذلك في مديريات عدن.