آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار عدن


رئيس المنطقة الحرة – عدن يلتقي القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية

الأحد - 20 أبريل 2014 - 04:12 م بتوقيت عدن

رئيس المنطقة الحرة – عدن يلتقي القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية
في ختام الزيارة جدد د / الشعيبي استعداد المنطقة الحرة – عدن في تقديم كل أوجه الدعم للاستثمارات الصينية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

في إطار التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والآراء قام د . عبدالجليل شائف الشعيبي رئيس المنطقة الحرة – عدن صباح الأحد الموافق 20/4/2014م بزيارة القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية .

 

حيث كان في استقباله كلاً من سعادة القنصل العام السيد / يان تشينان والقنصل التجاري السيد / شو فانغ وبعد كلمات الترحيب تطرق سعادة القنصل إلى العلاقات المميزة التي تربط الشعبين والبلدين وبالأخص العلاقات الاقتصادية والتجارية المتينة التي تربط الاستثمارات الصينية بعدن منذ القدم ، وكذا رغبة الجانب الصين بعودة تلك العلاقات المميزة لما فيها خيراً لكلا الطرفين .

 

وبدوره فقد رحب د / الشعيبي برغبة الجانب الصيني وأشار إلى المزايا والتسهيلات التي يقدمها قانون المنطقة الحرة إلى جانب موقع ميناء عدن للحاويات الاستراتيجي الواقع على خط الملاحة الدولية .

 

وفي هذا السياق أشار القنصل العام إلى رغبة شركة COSKA الملاحية في التعامل مع ميناء عدن للحاويات والتي يمكن أن تبدأ بتسيير أولى رحلاتها في الشهر القادم .

 

وإلى ذلك فقد تم التشاور في إمكانية إبرام مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون الثنائي بين المناطق الحرة والاقتصادية الصينية مع المنطقة الحرة عدن ، خاصة وأن هناك وفد تجاري صيني رفيع المستوى سيزور عدن خلال الأشهر القادمة .

 

وفي ختام الزيارة جدد د / الشعيبي استعداد المنطقة الحرة – عدن في تقديم كل أوجه الدعم للاستثمارات الصينية .