آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:14م

أخبار المحافظات


النبراس الصحية تدشن مخيم طبي مجاني لمرضى العيون بتعز

الأحد - 20 أبريل 2014 - 08:44 م بتوقيت عدن

النبراس الصحية تدشن مخيم طبي مجاني لمرضى العيون بتعز
اختتمت جمعية النبراس الصحية الاسبوع الماضي مخيماً طبياً مماثلاً في محافظة الحديدة (مديرية الصليف) وذلك بالتعاون مع مؤسسة قمران التنموية وتمويل مؤسسة بازرعة الخيرية

تعز ((عدن الغد)) خاص:

تدشن جمعية النبراس الصحية غداً الاثنين في محافظة تعز مخيم النور الطبي الجراحي الرابع والستين بعد المائة وذلك برعاية محافظ المحافظة ودعم وتمويل جمعية الرعاية الاسلامية بدولة الكويت الشقيقة .

 

وفي تصريح صحفي أوضح المدير التنفيذي  لجمعية النبراس الدكتور عبدالحق الأشول، أن المخيم الذي تشرف عليه الناشطة الإنسانية سعود العسعوسي يستهدف الأطفال والنساء وكبار السن المصابين بأمراض العيون وسيتم خلاله إجراء 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة عدسات في مديريات (المعافر، المواسط، الشمايتين، التربة) بمحافظة تعز.

 

واضاف الأشول :" سيتم خلال فترة المخيم أيضاً إجراء الفحوصات والمعاينة لعدد 2500 حالة وصرف العلاجات المجانية لمدة شهرين متكاملين ".

 

واختتمت جمعية النبراس الصحية الاسبوع الماضي مخيماً طبياً مماثلاً في محافظة الحديدة (مديرية الصليف) وذلك بالتعاون مع مؤسسة قمران التنموية وتمويل مؤسسة بازرعة الخيرية.

 

واستفاد من المخيم  قرابة 3000 حالة مرضية في  مديرية "الصليف" والمديريات المجاورة غالبيتهم  من الفقراء والمساكين والأطفال الذين يعانون من أمراض العيون المختلفة وكاد البعض منهم أن يفقد بصره بسبب  الفقر والعوز وعدم القدرة على دفع تكاليف العلاج و الفحوصات والعمليات الجراحية .

 

*من علي العوارضي