آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار المحافظات


أبناء يافع والبيضاء يشيعون العميد حسين قحطان إلى مثواه الأخير

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 10:09 ص بتوقيت عدن

أبناء يافع والبيضاء يشيعون العميد حسين قحطان إلى مثواه الأخير
وكيل محافظة البيضاء العميد الثائر حسين قحطان

البيضاء ((عدن الغد)) خاص:

في موكب جنازي مهيب والاكبر ( تاريخي ) شيع الالاف من أبناء محافظة البيضاء ويافع  جثمان الشهيد البطل وكيل محافظة البيضاء العميد الثائر حسين قحطان ديان الى مثواه بمسقط راسه يافع بعد الصلاة عليه بمدينة البيضاء .

 

وفي تصريح لـ "عدن الغد" اوضح الاستاذ محسن الحيدي الخلاقي  مستشار محافظ البيضاء بان السلطة المحلية ومشايخ البيضاء قد حكموا اهل الدم وابناء يافع ب10 بنادق و2 مليون ريال ثوب قبر مقابل أخد الجثمان لدفنه في مسقط رأسه حسب رغبة أهله على أن تستكمل الأجهزة الأمنية التحري والبحث عن قتلة الشهيد .

 

واضان أن ذلك بحضور الالاف من ابناء البيضاء  وبتكليف رسمي من محافظ البيضاء الذين استقبلونا ( أبناء يافع  واهل الدم ) يتقدمهم الشيخ / عبدالله العروي وكيل البيضاء ومدراء عموم الامن ومكتب المحافظ والشؤون القانونية وعدد من المسؤولين .

 

 وأضاف الشهيد البطل رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته يحظى بمكانة كبيرة في قلوب الجميع فكرمه الله وكل محبيه بهذه الجنازة التاريخية التي شهدتها  يافع والبيضاء لأول مرة في تاريخها فأول سيارة للموكب في يافع وآخرها في البيضاء .

 

  واضاف أن كل من عرف الشهيد البطل رمز الوفاء والصدق والصراحة والنزاهة والكرم والاخلاق لن ينساه أبدا وسيظل الوفاء له بعد الشهادة بسير العدالة مجراها وينال القتلة جزاهم .

 

هذا وكان وفد كبير جدا قدم من ابناء يافع اليوم للبيضاء لتشييع الشهيد تقدمهم الشيخ عوض ديان والشيخ عثمان ديان والاستاذ عبدالله حسن الناخبي وعددا من المشايخ والمسؤولين وقيادات الحراك الجنوبي والالاف من المواطنين .

 

وكانت البيضاء قد شهدت صباح الخميس اكبر مسيرات الغضب للتنديد بهذه الجريمة البشعة وللمطالبة بضبط القتلة ومحاسبة المقصرين في الانفلات الامني - رحم الله الشهيد البطل وغفر له واسكنه فسيح جناته .

 

*من بدر المقيبلي