آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار عدن


مدرسة الخنساء الأهلية بعدن تحتفل باليوم المدرسي وتتميز في عرض الأزياء التراثية الشعبية

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 04:58 م بتوقيت عدن

مدرسة الخنساء الأهلية بعدن تحتفل باليوم المدرسي وتتميز في عرض الأزياء التراثية الشعبية
حضر الفعالية مدير تربية البريقة وأولياء أمور التلاميذ وعدد من الأهالي القاطنين بمدينة الشعب بمحافظة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

احتفلت مدرسة الخنساء الأهلية للتعليم الأساسي الواقعة بمدينة الشعب بمحافظة عدن باليوم المدرسي ، وتضمنت الفعالية  العديد من البرامج التي قدمها الطلاب والطالبات ومن أشغال يدوية وتكونت من الخزف والصوف وعروض للوسائل التعليمية ، وقد تميزت المدرسة  في عرض الأزياء التراثية الشعبية ،ومن ثم عمل طبق خيري يعود ريعه لصالح مرضى السرطان .

 

وعبر الكثير من أولياء الأمور ومن لهم الشأن في تلك الفعالية بأن تلك الأعمال التي قدمها الطلاب من معرض علمي وثقافي  وطبق خيري يأتي من ضمن الإبداعات والمواهب العلمية التي انعكست إيجابيا في محتويات المعرض ،وتمتل الوسيط الأساسي في تحتفظ المعلومة في ذهن الطالب بما تلقى من معارف عدة في ساحة  العرض وما حوا من أفكار  متعددة لدى الطلاب الجديدين والمثابرين في تلك المجال .

 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية التي بادر بها الطلاب في أستحسان تام لكل الحاضرين والشعور بأن اليوم المدرسي لدى الكثير من مدارس محافظات اليمن من أعظم المناسبات لدى الطلاب .

 

وأكد مدير تربية البريقة الأستاذ/طه نعمان عبد الله عقلان" بأن الاحتفالات باليوم المدرسي وخصوصا ما تشهده مدارس بلدنا اليمن هو الإبراز في إظهار تلك المواهب لدى الطلاب وحتى المدرسين فيما يتم عرضة وبما قامت به الإدارة المدرسية في التنظيم الإيجابي .

 

وأثنى الأستاذ طه نعمان بالجهود التي يقدمها أولياء الأمور في متابعة أولادهم خلال فترة الدراسة والتواصل المستمر مع الادارة المدرسية لمعرفة التحصيل العلمي لأبنائهم ،وأن كل ما يقوم به الطلاب من إبداعات وقدرات علمية إنما تأتي لتمكين الطالب من التميز الدائم في تلقي المعلومة وبكل سهولة وبطرق إيجابية.

 

حضر الفعالية مدير تربية البريقة وأولياء أمور التلاميذ وعدد من الأهالي القاطنين  بمدينة الشعب بمحافظة عدن.

 

*من محمد المسيحي