آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:59م

رياضة


اختتام ورشة تأهيل شباب الأندية الشعبية في عدن حول نبذ العنف و تعزيز السلم الاجتماعي

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 05:44 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة تأهيل شباب الأندية الشعبية في عدن حول نبذ العنف و تعزيز السلم الاجتماعي
صورة من ختام الورشه

عدن ((عدن الغد)) خاص

في إطار مشروعها الرامي إلى تعزيز دور الشباب و إعادة تفعيل دور الأندية الشعبية في مديرية المُعلا بمدينه عدن اختتمت  امس  أولى ورش المرحلة الثانية من مشروع ( قدرات 2 ) التابع لمؤسسة " قدرة " للاستثمار البشري .

 

 الأخ رضا حاجب  نائب رئيس المؤسسة قال لـ " عدن الغد " : أن المشروع يهدف تأهيل شباب الأندية الشعبية و تدريب و توعية 40 شابا و شابة من شباب مديرية المُعلا بمدينة عدن في محوري نبذ العنف و تعزيز السلم الاجتماعي إلى جانب ورشة في مجال تعزيز دور الشباب و تفعيل مشاركاتهم المجتمعية كما يتضمن المشروع الذي سيمتد خلال الفترة من ابريل إلى مايو 2014 م ثلاث بطولات في لعبتي الملاكمة و رفع الأثقال و دوري للعبة كرة القدم للفرق الشعبية .

 

مضيفاَ " أن مشروع قدرات يُرَّكِز و بشكل أساس على تنمية الجانب الذهني لدى المشاركين إلى جانب التركيز على الجانب الرياضي عن طريق عقد بطولات تجمع شباب الأندية الشعبية بهدف إشراكهم وعدم تهميشهم مشيرا إلى أن المؤسسة تعتزم تنفيذ المشروع بحيث يشمل مديريات محافظة عدن كافة .

 

مشيرا بأن المشروع يأتي امتداد لنشاطات المؤسسة التي دشنت في شهر ديسمبر 2013 م و شملت 4 ورش تدريبية في مجالات الحد من الصراع و المشاركة المجتمعية ومهارات العمل الطوعي المختَتَمَة بمباراتين لكرة القدم و الكرة الطائرة في ملعب 22 مايو و الصالة الرياضية المُغطَّاة .

 

من عيدروس زكي :