آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:28م

أخبار عدن


منظمة رعاية الاطفال بعدن تنظم ورشة عمل حول الصحة الانجابية للمراهقين والشباب .

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 05:51 م بتوقيت عدن

منظمة رعاية الاطفال بعدن تنظم ورشة عمل حول الصحة الانجابية للمراهقين والشباب .
شعار منظمة رعاية الاطفال

عدن ((عدن الغد)) سبأ

اقامة اليوم منظمة رعاية الاطفال بعدن ورشة عمل حول الصحة الانجابية واهم الحقوق والحماية لعدد 75 شاب وشابة بالتعاون مع جمعية نساء لمكافحة الفقر و مركز العائلة في منطقة الممدارة وجمعية المحاريق في محافظة عدن وبدعم من السفارة الهولندية .

وتهدف الورشة التي تاتي ضمن حملة مكافحة العنف ضد الاطفال وحقوق الصحة الانجابية للمراهقين إلى توعية الشباب واسرهم بقضايا تنظيم الاسرة والصحة الانجابية للمساهمة في التخلص من العادات السيئة الموجودة في المجتمع مثل ختان الإناث و الزواج المبكر وحماية الأطفال من الإساءة الجنسية وذلك من خلال التعرف على أهمية الدور الذي يلعبه كل فرد في المجتمع  في مناصرة حقوق المراهقين في الحصول على معلومات خاصة بالصحة الإنجابية والأساليب المتبعة اجتماعيا وصحيا في جوانب تنظيم الإنجاب والحقوق والواجبات الضرورية لكل فرد في المجتمع  .

وفي الورشة تم القى عدد من الكلمات اشارت في مجملها الى اهمية المساهمة في تحسين وضع الصحة الانجابية في محافظة عدن خاصة في المناطق النائية من خلال تلبية الاحتياجات الإنجابية للنساء والشباب و ذوي الإعاقة والتعرف واهمية نشر المعلومات التوعوية والإرشادية حول الصحة الانجابية والاهتمام به صحيا وبدنيا وطرق تنظيم الإنجاب .

وتخللت الفعالية تنظيم مبارة كرة قدم بين اطفال منطقة المحاريق  لبناء قدراتهم ورفع معنوياتهم دعما لحملة مكافحة العنف ضد الاطفال وحقوق الصحة الانجابية للمراهقين التي تنظمها المنظمة خلال العام الحالي .

الجدير بالذكر ان المنظمة تعتبر أول منظمة دولية عاملة في مجال حقوق الأطفال في اليمن حيث تتطلع لعالم يُحترم فيه حقوق جميع الأطفال و تسعى إلى التأثير في الرأي العام لدعم الأطفال المعرضين للخطر .