آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


مسيرة جماهيرية بمكيراس تطالب الرئيس هادي الجدية في تطبيق قرار تغيير مدير المديرية (فيديو)

الإثنين - 21 أبريل 2014 - 06:10 م بتوقيت عدن

مسيرة جماهيرية بمكيراس تطالب الرئيس هادي الجدية في تطبيق قرار تغيير مدير المديرية (فيديو)
مشاركون في مسيرة مكيراس

مكيراس(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية مكيراس الاثنين مسيرة جماهيرية تندد بتصرفات مدير المديرية السابق الرافض تسليم زمام المديرية الى المدير الجديد .

 

وطافت المسيرة شوارع عاصمة المديرية ذهابا وايابا رفع خلالها المشاركون صور شهداء العهد والوفاء ويافطات كتبت عليها عبارات (يا رئيس الجمهورية لا للقرارات الوهمية ) .

 

وهتفوا المشاركون بهتافات موجهة الى الرئيس هادي ومطالبته بالجدية في تطبيق قرار اقالة المدير السابق محمد جحلان الذي يقول الاهالي انه تجاهل القرار ورفض تسليم زمام المديرية للمدير الجديد المعين بقرار رسمي مضى على اصداره قرابة الخمسين يوماً وسط سخط شعبي من ابناء المديرية تجاه تصرفات المدير السابق وتمركز اكثر من مرة على مداخل مديرية مكيراس لمنع دخول المدير المعين وهو الامر الذي حدى بالأهالي للخروج في مسيرات سلمية لتوجيه رسالة مباشرة الى الرئيس هادي لفرض قراراته وتطبيقها على الواقع الميداني ..

 

يذكر ان قرار اقالة المدير السابق محمد جحلان جاء على خلفية مقتل سبعة من شباب اللجان الشعبية ثلاثة منهم اطفال على يد حراسة واتباع المدير السابق والذي سبق وان خرج على اثرها الاهالي في مسيرات صاخبة تطالب بإقالة جحلان لاتهامه بقتل الابرياء وصولا الى مقابلة وزير الدفاع ومن ثم رئيس الجمهورية الذي ادان حادثة مقتل الشباب ووعد بتغيير المتسبب في الحادثة في اقرب ما يمكن وتم تعيين المدير عبدالله سالم سمنه مدير مديرية عتق سابقا خلفاً والذي اضطر الى الدوام في محافظة البيضاء بعد اصرار المدير السابق بعدم التسليم وتجاهل القرارات الرئاسية حسب هتافات الاهالي ..

 

وتوج المشاركون في المسيرة فعاليتهم ببيان عاجل الى رئيس الجمهورية الوقوف الى جانب قراراته والعمل على تطبيقها ميدانيا حتى لا تذهب هيبة الدولة .

 

*من صالح برمان العوذلي