آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:01ص

شكاوى الناس


نزيلات بسجن المنصورة يناشدن منظمات حقوق الانسان

الثلاثاء - 22 أبريل 2014 - 12:52 م بتوقيت عدن

نزيلات بسجن المنصورة يناشدن منظمات حقوق الانسان

عدن ((عدن الغد)) خاص :

لفتت السجينة نادية كل مسئول ومواطن من اصحاب الضمائر الوطنية الحية الى ما يتعرضن له السجينات في سجن المنصورة من معاملات اللا انسانية المجرده من آدميات الانسان .

ومضت تقول ومشاعر الالم والحسرة والحزن وبنفس منكسرة والدمع يتساقط من مآقي عينيها الحزينة ومتسائلة لعل الرحمة والإنسانية  تتسرب الى اصحاب هذه الضمائر قائلة :هل نحن آدميين او خارج آدمية الانسان الذي كرمه الله عز وجل وجعله في احسن تقويم وجعله خليفة في الارض.  

لآفته الى ما يتعرض له السجينات في سجن المنصورة المركزي من وضع حياتي سيئ في غرف مغلقة تحت القضبان ومكفهرة بلظى الحرارة التي لأ ترحم مريضة كبيرة مصابة بالضغط ولا حدث يعاني من الحالات النفسية ، فضلا عن مخاطر روائح مجاري السجن التي تتسرب الى الساحة المقابلة لغرف السجينات. كما لفتت الى كل من توجد لديه ذرة من النخوة والإنسانية ان يبادر عبر مؤسسات المجتمع المدني او المنظمات الانسانية للضغط على الجهات المسئولة والمعنية والقائمين على السجن والمعنيين ان يلتفتوا الى ما تعانيه السجينة من التعذيب النفسي والمعنوي والعيش في بيئة موبؤه صحيا ومحرومات من حقوقهن الصحية والتربوية وحق الامومة في رضاعة الاطفال وزيارة امهاتهم القابعات وراء الزنازين الموحشة ... والعمل مع المجتمع المدني للتخفيف من معاناتهن .

وأوضحت في معرض مراسم تقديم الاحتياجات الضرورية الانسانية التي قدمتها منظمة روافد ممثلة بالأستاذة صاحبة الضمير الوطني الحي/ شهيرة خالد منظمة هذه الفعالية الانسانية :إن المعاملات اللا إنسانية لن تستثني حتى الفتيات الصغيرات  في السن الرابعة عشر سنة التي نفذت احكام قاسية بحقهن بعد ان وصلت اعمارهن سن (22سنه) في حين ارتكبن المخالفات القانونية وعمرهن (14سنه) وحكم عليهن بأثر رجعي وهو أمر مخالف للدستور والقانون المحلي والإنساني ومواثيق حقوق الإنسان .

وكانت الإعلامية البارزة والناشطة الحقوقية والمجتمعية الاستاذة شهيرة خالد الرئيس التنفيذي لمنظمة روافد الغد قد تمكنت من زيارة السجينات في الغرف المغلقة الموحشة في حياة غير إنسانية قد الغت في اثناء اللقاء المكرس لتقديم الاحتياجات الضرورية من المنظمة للسجينات قد اكدت مجدداً استمرار تقديم الدعم للسجينات من ادوية ومواد غذائية لإعادة البسمة لهن وإخراجهن من حالاتهن النفسية الكئيبة وطالبت في كلمتها أمام حضور كلاً من الاستاذ/سلطان الشعيبي وقيادة فرع إتحاد نساء اليمن في عدن ومسئولي شرطة المحافظة والمحامين القانونيين والأخصائيين النفسيين والإعلاميين ..طالبتهم بضرورة تعاون الجميع من الجهات الحكومية والمشرفين على السجن والسجينات والمجتمع المدني بوضع حد لهذه الانتهاكات اللا إنسانية لتخفيف معاناة السجينات.    

من/صقر العقربي