آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


تدشين واشهار نادي عــــدن لمنظمات المجتمع المدني

الثلاثاء - 22 أبريل 2014 - 03:24 م بتوقيت عدن

تدشين واشهار نادي عــــدن لمنظمات المجتمع المدني
مشاركون في فعالية الاشهار يوم الثلاثاء -عدن الغد

تقرير: اخلاص الكسادي ت : صالح العبيدي

في ظل الاستقطابات للأحزاب السياسية لمنظمات المجتمع المدني التي اضعفت العمل المدني والحقوقي واختلاطه بالعمل الساسي في مدينة عدن وفرقت ابناء الوطن الواحد ، اشهرت منظمات المجتمع المدني صباح اليوم في فندق ميركيور بمدينة عدن و تحت شعار من اجل إبعاد العمل المدني عن العمل السياسي والتي تأتي فكرة انشاء هذا النادي انبثاقاً لما تشهده مدينة عدن من تدهور العمل في كافة 

فقامت مجموعة من منظمات المجتمع المدني في مدينة عدن بالاتفاق على تكوين تجمع للمنظمات المدنية في المدينة من اجل الارتقاء بالعمل المدني وابعاده عن الاعمال السياسية المباشرة وغير المباشرة وتطوير اداء المنظمات والاخذ بيد المبادرات الشبابية المدنية ومساعدتها في تحقيق اهدافها في التوعية والتنمية والمساهمة في حملات المناصرة سواء المؤيدة او المعارضة للسياسات العامة التي تنتهجها الدولة في مدينة عدن .


وخلال حفل الاشهار تم استعراض الاهداف التي انشئ لأجلها النادي ومنها وهي:


ابعاد العمل المدني والحقوقي عن التوجهات السياسية لصالح أي طرف سياسي.


التركيز على النهوض وتطوير العمل المدني في عدن من خلال عمل تكتل قوي قادر على تبني مشاريع حقوقية وتنموية لخلق تغيير ايجابي في المدينة .


تقديم المساعدات للمبادرات الشبابية الفاعلة بالمدينة مما سيشجع الكثير من الشباب في الانخراط بالعمل المدني القيام بحملات مناصرة او مؤيدة للسياسات الحقوقية والخدمية للدولة من خلال هذا النادي والضغط الايجابي على السلطة من اجل خدمة المجتمع .
المساهمة في توعية وتنمية وقدرات الشباب من اجل المساهمة في صناعة قادة المستقبل لأحداث التطوير والنهوض الوطن .

والجدير بالذكر ان المؤسسين لهذا النادي من منظمات مجتمع مدني وهم : منظمة شهيد ومركز عدن الديمقراطي ومركز النسمة للدراسات والبحوث ومنظمة السلام عدن ومؤسسة التنمية الشبابية .


وتم التطرق خلال حفل الاشهار الى انشطة النادي  وهي


العمل على انشاء ملتقى شبابي مدين يوفر قاعات تدريب بمبالغ رمزية وكذا لاقيام بحملات مناصرة المدنية والحقوقية واقامة المسابقات للمبادرات الشبابية اضافة الى التواصل مع المانحين المحليين والدوليين من اجل توفير الدعم للمشاريع التنموية للنهوض بالمدينة.