آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

شكاوى الناس


ماسون العزعزي: بعد أربعة اعوام من الاوجاع والمرض يناشد وزير الصحة ورجال الخير لإنقاذ حياته

الثلاثاء - 22 أبريل 2014 - 07:26 م بتوقيت عدن

ماسون العزعزي: بعد أربعة  اعوام من الاوجاع والمرض يناشد وزير الصحة ورجال الخير لإنقاذ حياته
أحمد العزعزي ذو الخمس والعشرين عاماً

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

"ماسون  ( مأمون ) أحمد العزعزي " ذو الخمس والعشرين عاماً من العمر  ..  هو واحداً من بين الاف اليمنين  الذين  رمت بهم رياح الدهر   الى  العجز   والتوقف عن الحركة والاستمرار في مكافحة  قسوة   ظروف العيش والحياة .

 

كما هو حال الغالبية من  الشباب اليمنين  الذين يذهبون للاغتراب في مثل هذا السن  ولا  يستطيعون مواصلة  تعليمهم الجامعي  اختار  ماسون   طريقه الى صنعاء و بدء رحلة البحث عن فرصة عمل  قبل ما يقارب اربعة أعوام   بعد ان اصبح مطالباً  بتحمل أعباء أسرته المعدمة .

 

كان ماسون يجبر على  حمل الاثقال وفي احد الايام سمع   اصوات طرقات متتابعة  في عظمات  فقرات  ضهره السفلية   .. كما احس بعدها مباشرة بآلام  غريبة  على اثرها  تم اسعافه للعلاج  ولكن المستشفى  طمأنه بان حالته  الصحية سليمة ..   ولا داعي للقلق .. لكن  الاوجاع كانت  تعاود ماسون   وتطور الامر الى  تشنجات كانت تصيبه  من حين لآخر .

 

حاولت اسرته   مراراً  عرض  حالته  لمعالجته في المستشفيات الخاصة بالعظام وكانت  تصرف له العلاجات بشكل عشوائي  حيث  ادت بعض العلاجات الى انسدادات مجاري ماسون  الإخراجية  ..  كما تم   اجراء عدد من عمليات   القسطرة  ..

 

 وضل ماسون  يتعاطى  انواع مختلفة  من المهدئات العشوائية   لكنها  لم تخفف من اوجاعه المتضاعفة  وتسببت  في زيادة معاناته  مما ادى الى اصابته بشلل كامل  لأطراف أعضائه الحركية السفلية – الرجلين -

 

ولم يكن  بيده ماسون سوى خيار الاستسلام  والقعود على   الفراش .. الامر الذي ادى  إلى نشوء جروح سريرية كبيرة كان يتوسع انتشارها  نتيجة لعدم   الحركة .

 

ومع  اشتداد    اوجاع  وجراحات الشاب ماسون  بشكل  كبير  حاول البعض التكفل بالمساعدة   وقاموا  بإسعافه الى  المستشفى الجمهوري بصنعاء التي استغرقت  فترة العلاج  ما   يقارب ستة اشهر كاملة ولكن  دون فائدة   .

 

كانت جراحات  ماسون   تتوسع   اكثر  نتيجة لسوء  عمليات المجارحة من جهة   اضافة  الى  شعور اسرته  بالحرج من   الذين حاولوا مساعدهم ..  طوال هذه الفترة .

 

قررت اسرة ماسون العودة بولدها   الى قريتهم –  أسفل خزان مياه العزاعز  .. وبقي من وقتها في المنزل و كانت امه  تقوم بعنايته والسهر على الامه واوجاعه  ومجارحتها  .. واستمرت على ذلك الحال   حتى داهمها المرض  هي الاخر ى لمدة  يومين كاملين  وكانت تحتضن ابنها مأمون خلالها وتبكي عليه بشدة  وتوفيت  خلال العام الماضي   .

 

انتقلت بعد ذلك مسؤولية رعاية   ماسون   الى  أخيه  الذي  اضطر الى ترك عمله وانشغل الى جانب اخته التي تدرس في  جامعة التربة  بمرض اخيهما  الذي  يشتد عليه المرض كل يوم  ولا يمتلكون من يقف الى جانبهم  .

 

حالة ماسون الصحية  تتدهور  كل يوم .. وكلما  تحتاجه اسرة  ماسون ان تجد  من  يقدر على مساعدتهم  في  اجراء عمليات  جراحية وعلاجية لماسون  والذي  فقد  رمانة حوضه  العظمية  والتي اصبحت بارزة بشكل واضح   الى خارج الجسم وتحيط بها الجراحات والاوجاع من كل جانب  . .

 

ومن هنا يوجه   الشاب ماسون  نداء استغاثة عاجلة الى  وزير الصحة والمسؤولين وجميع  من يقدر على المساهمة في  التئام وتضميد جراحاته  ومداوة اعاقاته  وذلك من خلال  توفير  تكاليف العلاج  اللازمة  او  تمكينه من الحصول على منحة علاجية  ولإنقاذ حياته  .

 

*من محمد عبد الملك