آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

رياضة


«ليلة طحن»

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 11:08 ص بتوقيت عدن

«ليلة طحن»

((عدن الغد)) الحياة

حينما أرادت «المستديرة» المتعة الخالصة لعشاقها رسمت خطوطاً عريضة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لتضع كل كبير في طريق، حتى يتسنى للجميع مشاهدة النجوم يركلون الكرة بأناقة كاملة، وحينما جاءت اللحظات الحاسمة صدر حكم المستديرة على ريال مدريد وبايرن ميونيخ بالمواجهة، فحلم «الذهب الأغلى» لن يحملهما معاً إلى المباراة الختامية، فأحدهما سيكمل المسيرة، والآخر سيذرف دموع الوداع، إذ سيلتقي «الريال» نظيره «البايرن» في ذهاب نصف النهائي القاري اليوم (الأربعاء)، هناك في ملعب «سانتياغو برنابيو»، على مرأى من أنصار «الملكي».

الحال ليست الأولى من نوعها، فـ«الأبيض» التقى بـ«الأحمر» قبل عامين في المناسبة والمرحلة ذاتها، وكانت الغلبة حينها لـ«البافاري» الذي لم يفسح المجال لمستضيفه لإكمال المشوار، ولم ينجح في معانقة اللقب، فتاهت المواجهة الكبيرة في ذلك الوقت وسط متاهات الاستحقاق الأهم، واليوم تتبدل الأحوال، بحضور المنتدبين الجدد، والفكر المختلف لمدربين حديثي عهد بالفريقين، وتبقى «الأحلام» العامل المشترك الأهم الذي يجمعهما، فإما بطاقة تفتح باباً لـ«العاشرة»، أو تأهل يقرب أهله من «السادسة».

وستكون مباراة اليوم المواجهة السادسة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ قبل نهائي دوري الأبطال.

ولم ينجح «الريال» في الإطاحة بالعنيد الألماني خلال هذه المرحلة سوى مرة واحدة فقط عام 2000، بينما كان الفوز حليفاً لبايرن أعوام 1976 و1987 و2001 و2012.

ومن المتوقع عودة حارس المرمى الدولي مانويل نوير لصفوف بايرن ميونيخ بعد تغيبه عن مباراتي الفريق الأخيرتين بسبب إصابة عضلية في بطن ساقه، وإن كان بطل ألمانيا سيفتقد اليوم جهود لاعبي الوسط تياغو ألكانتارا وشيردان شاقيري.

ويسعى بايرن لأن يصبح أول فريق ينجح في المحافظة على لقبه الأوروبي منذ أن فعلها إي سي ميلان الإيطالي عام 1990.

من ناحية أخرى، يتلهف ريال مدريد إلى تماثل نجميه كريستيانو رونالدو وغاريث بيل للشفاء، ويغيب رونالدو عن صفوف الفريق الإسباني منذ أسبوعين لإصابته بشد في أوتار الساق، ولكنه حضر التدريبات الكاملة لفريقه أول من أمس (الإثنين).

وسيكون على مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي لم يخسر أي فريق له من قبل أمام بايرن ميونيخ، أن يحسم أمر مشاركة رونالدو ضمن التشكيل الأساسي للفريق، أو تركه على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء.

ويتصدر رونالدو أفضل لاعبي العالم عام 2013، قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 14هدفاً.

كما يغيب عن صفوف ريال مدريد اليوم المدافع المخضرم ألفارو أربيلوا والمهاجم الشاب خيسي، فيما استعاد الظهير الأيسر مارسيلو لياقته البدنية من جديد.