آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


أبناء الجنوب يحيون الذكرى الأربعينية للفقيدين / فاضل صالح الجبراني وسالم بن سالم البشيري

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 11:38 ص بتوقيت عدن

أبناء الجنوب يحيون الذكرى الأربعينية للفقيدين / فاضل صالح الجبراني وسالم بن سالم البشيري
مشاركون في مهرجان أحيار الذكرى الأربعينية للفقيدين فاضل صالح الجبراني وسالم بن سالم البشيري والذي أقيم بحبيل جبر بردفان

حبيل جبر ((عدن الغد)) خاص:

أحيا ابناء الجنوب الأربعاء في مديرية حبيل جبر ردفان أربعينية الفقيدين فاضل صالح الجبواني والعقيد سالم بن سالم البشيري بحشد جماهيري كبير وبحضور عدد من القيادات في الثورة الجنوبية في ردفان ومرددين الشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال ورافعين صور الشهداء وأعلام دولة الجنوب وشعارات تضامنية مع ابناء حضرموت .

 

ابتدأ المهرجان بأي من القرآن الكريم القاه الشاب محمد بن جبر وتلا ذلك كلمة للطفل يونس غسان عن اسرة الفقيد فاضل صالح الجبراني ، كما القيت كلمة لشكيب سالم بن سالم ابن الفقيد .

 

ثم جاء دور السفير قاسم عسكر جبران ليلقي كلمة حذر من خلالها من المؤامرات التي تجري في ارض الجنوب من الدستور والاستفتاء والانتخابات والقيد والتسجيل والإحصاء السكاني ، مضيفاً ان هذي من أخطر المشاريع التي يقوم بها نظام صنعاء من اجل طمس هوية هذا الشعب المسالم .

 

وأضاف السفير قاسم خلال كلمته بالقول : في نفس الوقت تقوم هناك بعض العناصر والقوى الجنوبية لتنفيذ هذه المخططات وتنفيذ هذه المشاريع  بل ويبصمون بأيديهم وبأصابعهم على هذه الحقوق الكاملة الغير منقوصة التي خرج شعبنا ليعبر عنها بأكثر من مليونية ويأكد انه هذا القرار هو قرار الشعب وليس قرار العملاء المرتزقة الذين يساعدون نظام صنعاء .

 

ودعا جبران كافة القيادات في الداخل والخارج لإخراج ممثل سياسي وشرعي لقضية الجنوب يستطيع ان يهزم كل هذه المشاريع التي تقف امام شعبنا .

 

واختتم المهرجان بإلقاء بعض القصائد الشعرية وكلمات لنشطاء الثورة بردفان .

 

نبذة عن الفقيدين :

الفقيد العقيد / فاضل صالح الجبراني من مواليد 1956ولد في قرية الصلب حبيل جبر م/ لحج .

التحق بالسلك العسكري بعد الخدمة الإلزامية بالنظام الحاكم في الجنوب آنذاك.  وبعدها واصل العمل العسكري مع رفاق دربه ونظراً لأخلاقه الحميدة وعلاقته الاجتماعية.

عاش الفقيد وهو يصارع في اخر ايامه مما اضطر الى السفر الى بلد الهند في تاريخ 20014/2/10 توفي الفقيد في تاريخ 2014/3/10

 

الفقيد العقيد / سالم بن سالم

من مواليد 1958 في قريه حبيل جبر احسن م/لحج  .

التحق بالسلك العسكري لجيش جمهورية اليمن الديمقراطية في مطلع  السبعينيات وكان من المبرزين في رفاقه بشهادتهم مما جعلهم يمنحونه عسكرية  في الاتحاد السوفيتي آنذاك

توفي الفقيد في تاريخ 2014 / 3 / 12

بسبب الذبحة الصدرية . الفقيد البشيري 9 اولاد وبنت واحدة

 

*من صادق العفيفي