آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:56ص

أخبار وتقارير


اليمن : مسلحون تابعون لتاجر سلاح يمني يحاصرون محطة لضخ النفط بشمال اليمن

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 12:34 م بتوقيت عدن

اليمن :  مسلحون تابعون لتاجر سلاح يمني يحاصرون محطة لضخ النفط بشمال اليمن
صورة تعبيرية من الارشيف

خولان (عدن الغد) خاص

قال مصدر امني (لعدن الغد) ان مسلحين قاموا بمحاصرة محطة لضخ النفط في بلدة خولان التابعة للعاصمة اليمنية صنعاء وإقفالها مهددين بتفجيرها اذا لم يتم فك شحنة سلاح  تم مصادرتها  في الاشهر الماضية من قبل السلطات الامنية بالمحافظة.

 

وأكد المصدر ان الجماعة المسلحة التابعة لتاجر سلاح  وهو من مشايخ قبائل مديرية خولان قامت بمحاصرة محطة ضخ النفط رقم 3 بمنطقة العروش مديرية خولان على خليفة حكم قضى بمصادرة شحنة سلاح  تابعة لتاجر القبلي.

 

وقال ان شحنت السلاح التي نشبت من بعدها الازمة بين السلطات الامنية وتاجر السلاح جاءت بعد حجز السلطات الامنية حاوية محملة مسدسات امريكية في ميناء الحديدة تابعة لتاجر متنفذ والذي قدرت بحوالي  34 الف قطعة مسدس تم إحالتها الى النيابة العامة في محافظة الحديدة.

 

وأفاد ان المحكمة اصدرت حكما قضائيا بمصادرة كل المضبوطات من المسدسات وتسليمها الى وزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات الازمة في عملية المتاجرة بالسلاح ودخولها بطريقة غير مشروعة الى الاراضي اليمنية

.

وقال ان المسلحين الذين يتبعون تاجر السلاح "الشيخ الغادر"  حاصروا محطة "العروش" لضخ النفط رقم 3 , كوسيلة ضغط على الدولة بفتح شحنت السلاح المصادره , مشيرا الى ان المحطة تعتبر من اهم المحط لضخ النفط الى الخارج لكونها تمتد عبر انابيب نقل من شركة النفط في " صافر"  بمأرب حتى راس عيسى باب المندب .

 

*من احمد الدماني