آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أدب وثقافة


امرأة علي أبو الريش الاستثنائية في اتحاد الكتاب

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 02:11 م بتوقيت عدن

امرأة علي أبو الريش الاستثنائية في اتحاد الكتاب
تقام الورشة النقاشية في قاعة عبد الله عمران تريم في المقر الجديد لاتحاد الكتاب بمعسكر آل نهيان في ابوظبي عند الساعة 7:30 من مساء الأحد الموافق 2742014.

أبوظبي ((عدن الغد)) خاص:

يواصل نادي القراءة في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ، فرع أبوظبي في مقره في معسكر آل نهيان نشاطه بإقامة ورشة لمناقشة رواية (امرأة استثنائية) للكاتب الصحفي والروائي الإماراتي علي أبو الريش وهو إصدار مشترك بين اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ، وكان قد فاز بجائزة أفضل كتاب محلي في الدورة الأخيرة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب .

 

وتتم المناقشة في حضور الكاتب الذي يتكلم عن تجربته في هذه الرواية بالذات في سياق تجربته الروائية عموما، ثم يفتح باب الحوار لأعضاء نادي القراءة الذين تسلم كل منهم نسخة من الرواية مسبقا.

 

 وعلي ابو الريش واحد من أهم الكتاب والروائيين الإماراتيين ، وقد عمل مديرا لتحرير صحيفة الاتحاد، وأدار مشروع قلم في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ،وتولى مركز نائب رئيس جمعية الصحفيين في الدولة، وهو حاصل على جائزة الإمارات التقديرية في الآداب.

 

من اجواء الرواية (إذا كنا سنموت، فلماذا كل هذا الكذب . أليست هذه أعظم المهازل ؟ تتذكر علاقاتها، شخصيات الأصدقاء الذين عرفتهم ، والذين سخرت من مشاعرهم ، والذين مجت لغتهم في الحب. تتذكر وتعيد شريط الذاكرة : كنت ساذجة بلهاء . جوعان الذي اعتقدت أنه الملهم يمضي بلا رجعة ، متقهقرا مهزوما ، وسأمضي إلى حيث جئت. وبعد صمت، تنطق سعاد : سأغادر ولن أعود . الحب حيلة مخادعة وهزيلة .)

 

تقام الورشة النقاشية في قاعة عبد الله عمران تريم في المقر الجديد لاتحاد الكتاب  بمعسكر آل نهيان  في ابوظبي عند الساعة 7:30 من مساء الأحد الموافق 27\4\2014.