آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:24ص

أخبار عدن


اللجنة التحضيرية للتكتل الحر بعدن تلتقي بالأستاذ / نايف البكري وكيل المحافظة

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 07:18 م بتوقيت عدن

اللجنة التحضيرية للتكتل الحر بعدن تلتقي بالأستاذ / نايف البكري وكيل المحافظة
الأستاذ نايف البكري وكيل محافظة عدن خلال لقاء اللجنة التحضيرية للتكتل الحر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

التقت اللجنة التحضيرية للتكتل الحر للنقابات العاملة بعدن برئاسة الاستاذ/ ابوبكر السيد (نقابة المطار) رئيس اللجنة التحضيرية  اليوم الاربعاء الموافق 23/4/2014م بالأستاذ/ نائف البكري وكيل المحافظة في مكتبة بمبنى المحافظة .

 

وفي اللقاء رحب وكيل المحافظة بأعضاء اللجنة التحضيرية للتكتل الحر للنقابات العاملة بعدن واوضح رئيس اللجنة التحضيرية في اللقاء تمسك قيادة التكتل الحر للنقابات بعدن بالاتحاد العام للنقابات كاطار شرعي وقانوني للحركة العمالية بعدن .

 

ويسعى التكتل من خلال الهيئات النقابية المشاركة في التكتل الى تصحيح الاوضاع التنظيمية للنقابات والتي لم يتم فيها تجديد الهيئات النقابية في المرافق والمؤسسات الحكومية خلال السنوات السابقة ولم يتم اجراء دوره انتخابية كاملة .

 

واكد على ضرورة ان تكون الانتخابات حره وشفافية وفقاَ لقانون النقابات رقم(35)لعام(2002م) لكي تتمكن الحركة العمالية بعدن من استعادة دورها كحركة عمالية رائدة وسلمت قيادة التكتل الحر للنقابات وكيل المحافظة الأستاذ/ نائف البكرة مذكرة نقابية تطالب فيها النقابات المشاركة في التكتل الحر للنقابات بأجراء دوره انتخابية كاملة بعد انتهاء الشرعية النقابية من كثير من النقابات القائمة اليوم بما في ذلك قيادة المكتب التنفيذي للاتحاد .

 

وفي نهاية اللقاء تمنت اللجنة التحضيرية تثميناَ عاليا موقف وكيل المحافظة الداعم لاستقلالية العمل النقابي واكد وكيل المحافظة الاستاذ/ نائف البكري ان السلطة المحلية بعدن تقدر تقديرا عالياَ كل القيادات النقابية التي قدمت الكثير للحركة العمالية بعدن واكد ان السلطة المحلية بعدن مع النشاط النقابي البناء والواعي المساند والمدافع عن الحقوق القانونية والمشروعة للعاملين .