آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


مناقشة جوانب الدعم الامريكي للتعليم العالي في اليمن

الأربعاء - 23 أبريل 2014 - 10:48 م بتوقيت عدن

مناقشة جوانب الدعم الامريكي للتعليم العالي في اليمن
اللقاء مع السفيرة الامريكية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس  هشام شرف مع سعادة  القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء السيدة كارين ساسهارا  مجالات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرق اللقاء لعدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين  وتوسيع  التعاون في مجالات دعم جهود الوزارة لتطوير البرامج التعليمية في الجامعات بما يؤدي لتحسين مخرجتها وتوسيع مجالات التأهيل والتدريب من خلال الابتعاث الخارجي والداخلي والاستفادة من التجربة الأمريكية في مجال البحث العلمي  وضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

واستعرض الوزير شرف جهود الحكومة في دعم وتطوير التعليم العالي في اليمن واهم احتياجات  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  في تحسين نوعية التعليم والارتقاء بمخرجاته بما يواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل بما يجسد الاهتمام بالشباب وتأهيلهم داخليا وخارجيا ويمكنهم من المشاركة الفاعلة في بناء اليمن الجديد  باعتبار ذلك احد متطلبات تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي أولت الشباب مساحة كبيرة من الاهتمام .

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني  للحكومة الأمريكية على الدعم الكبير الذي تقدمه لليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

من جانبها أكدت القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم العملية السياسية والتنموية في اليمن ، واستمرار دعم مسيرة التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .