آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:05ص

أخبار عدن


محافظ عدن يفتتح مؤتمر الإعلام المجتمعي بعدن

الخميس - 24 أبريل 2014 - 11:43 ص بتوقيت عدن

محافظ عدن يفتتح مؤتمر الإعلام المجتمعي بعدن
صورة للافتتحية لمؤتمر الاقليمي الاعلامي عدن

عدن (عدن الغد) خاص

بدأت  يوم امس الاربعاء بمحافظة عدن اعمال المؤتمر الاقليمي الخاص بالإعلام المجتمعي وأهميته (الاذاعات المجتمعية )  والذي ينظمه  منتدى اليمن 21 ــ ومؤسسة الحلول للإعلام المجتمعي (المملكة المتحدة ) وشبكة اصواتنا ــ وبمشاركة عدد من ممثلي وسائل الاعلام والمختصين بالجانب الاعلامي. 

وفي الافتتاح  القى محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد كلمة اكد من خلالها ان الاعلام وبوسائله المختلفة اصبح هو الواجهة الواضحة لحرية التعبير الديمقراطي على مستوى العالم.

وقال إن الجمهورية اليمنية وبعد عملية التغيير ونجاح الحوار الوطني الشامل والدخول مباشرة في صياغة الدستور الخاص بالنظام الفدرالي لليمن سوف يشهد تحولا كبيرا في العملية  السياسية والاقتصادية وكذا العمل الاعلامي الذي يعد  الحامل الرئيسي لتلك المشاريع النموذجية التي تحققها

الاقاليم في اطار الدولة الاتحادية القادمة وتسهيل المشاركة الفاعلة وتقديم الخدمات لكل شرائح المجتمع المدني.

ودعا المشاركين لتفاعل والخروج بأفكار ومقترحات تترجم على ارض الواقع وبالتزامن مع نجاح مؤتمر الحوار الوطني , والتهيئة لإنشاء الإذاعات المحلية الحكومية والخاصة .

 نادية السقاف بدورها رحبت  بالضيوف الصحفيين والإعلاميين المشاركين بالمؤتمر المنعقد بمدينة عدن تلك المدينة التي عرفت الاعلام في وقت مبكر في الجزيرة العربية.

  وقالت أن الخطوات القادمة التي نسعى من خلالها وبالتعاون مؤسسة الحلول للإعلام وتزامنا مع التغير السياسي للجمهورية اليمنية بعدن نجاح الحوار ان تكون خطوات داعمة للإعلام المجتمعي المتخصص الذي يتم من خلاله ايصال رسائل اعلام  هادف لمعالجة القضايا المجتمعية المختلفة بعيدا عن الجو السياسي وفق اللون الواحد.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدي يومين  من خلال يتم خلالها تقديم العديد  من الخبرات ونجاح اذاعة شفيليد والإذاعات المجتمعية من قبل " ستيف باكلي " والإعلام المجتمعي وأهميته من قبل داوود كتاب من الاردن ــ وتجربة الاذاعة المجتمعية من قبل لميا بوقفه ــ تونس ــ عرض لمشروع قانون الحصول على المعلومة وحماية الصحفيين من الانتهاك وتجنيبهم من المسائلة القانونية.

*من ابوبكر الجبولي