آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

أخبار عدن


في بادرة نوعية(مسارات)يوزع مجلة المثقف الصغير على جمعيات ومدارس الأطفال بعدن

الخميس - 24 أبريل 2014 - 03:58 م بتوقيت عدن

في بادرة نوعية(مسارات)يوزع مجلة المثقف الصغير على جمعيات ومدارس الأطفال بعدن
صورة من التدشين

عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشن مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام اليوم الخميس مبادرة"أطفالنا تقرأ" بتوزيع مجلة "المثقف الصغير" على عدد من جمعيات ومدارس الأطفال بمديرية المعلا محافظة عدن.

وبدأ حفل التدشين من جمعية الفجر الجديد للمعاقين ذهنيا حيث قام فريق من المركز يتقدمهم رئيس مركز مسارات باسم الشعبي بعقد لقاء مع أمينة عام الجمعية غزال شاهر مقبل وأعضاء في الهيئة الإدارية للجمعية لشرح أهداف مبادرة "أطفالنا تقرأ" والتعريف بها قبل أن يتم توزيع المجلة على الأطفال والتقاط الصور المعبرة معهم ومشاركتهم فرحتهم الغامرة بهذه المناسبة.

ثم انتقل فريق المركز إلى جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنيا وهناك التقى برئيسة الجمعية رحيمة قاسم سعيد التي قدمت شرحا عن أهداف الجمعية ومشاريعها كما قدم فريق مسارات شرحا عن مبادرة"أطفالنا تقرأ" وقام فريق المركز بتقديم 200 نسخة من المجلة لرئيسة الجمعية كما قام بزيارة جمعية الصم والبكم وقدم نسخ من المجلة وسط فرحة غامرة من الأطفال.

وفي  مدرسة اوسان للتعليم الأساسي التقى فريق مسارات بمديرة المدرسة هنا صالح محمد حيث قدم رئيس مسارات شرحا عن أهداف المبادرة وخطتها المستقبلية والتعريف بالمركز وأهدافه.

وقال باسم الشعبي رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام أن"المبادرة تهدف إلى تشجيع القراءة بين الأطفال وتنمية حرية الإبداع والتفكير الحر لخلق جيل مسلح بالوعي والمعرفة.

وأضاف:المبادرة هي الأولى من نوعها في محافظة عدن وربما اليمن عموما والتي تهدف إلى تشجيع القراءة وحب الاطلاع والمعرفة بين الأطفال باعتبارهم جيل المستقبل الذي ينبغي أن يتسلح من الآن بالمعرفة والحوار لصناعة مستقبل آمن خالي من الصراع"

وقال الشعبي"إن اليمن عانت من الصراع طويلاً بسبب قياداته وحكامه على مدى العقود الستة الماضية والسبب في ذلك يكمن في نقص المعرفة والثقافة لديهم حيث حسمت الصراعات بالسلاح بدلاً عن الحوار وعلينا من الآن تسليح أطفالنا بالحوار والمعرفة لتجنب هذا الماضي وضمان عدم إنتاجه وذلك بتشجيع الأطفال على القراءة وغرس القيم المدنية فيهم"

وبالنسبة لتوزيع المجلة على المعاقين ذهنيا قال:هناك رسالة أردنا توجيها وهي تشجيع المعاقين ذهنيا على الانخراط في المجتمع وتجاوز إعاقاتهم ومعاملتهم بالمثل كبقية الأطفال"

ونوه الشعبي إلى أن المبادرة تعتبر في مرحلتها الأولى حيث اختارت مديرية المعلا لبدء التدشين على أن تنتقل في قادم الأيام إلى كافة مديريات محافظة عدن داعيا رجال الخير ومحبي العلم والمعرفة إلى الدعم والمؤازرة وجميع وسائل الإعلام للاهتمام بمثل هذه المبادرات النوعية.

غزال شاهر مقبل أمينة عام جمعية الفجر الجديد أشادت بمبادرة مسارات معتبرة إياها أول مبادرة نوعية في محافظة عدن تشجع الأطفال على التفكير والقراءة والتأمل،مشيرة إلى أن الجمعية بحاجة لمثل هذه المبادرات النوعية التي ينبغي على السلطة المحلية ورجال الخير دعهما وتشجيعها على الاستمرار.

كما أشاد كل من رحمة قاسم سعيد رئيس جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنيا وهنا صالح محمد مديرة مدرسة أوسان للتعليم الأساسي بمركز مسارات على تبنيه مثل هذه المبادرات النوعية والقيمة التي تشجع أطفالنا على القراءة وحب الإطلاع والمعرفة مشيرات إلى أنها أول مبادرة من هذا النوع في عدن متمنيتان أن تستمر هذه المبادرة وتشمل جميع المدارس في محافظة عدن.
شارك في الفعالية عضو الهيئة الإدارية لمركز مسارات منسق عام المبادرة عاد نعمان وعضوي الهيئة الإدارية للمركز نائف المزاحمي وعلي الصبيحي.