آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار عدن


كلية النفط والمعادن بجامعة عدن تدشن أسبوع الطالب الجامعي بالعاصمة عــتـق

الخميس - 24 أبريل 2014 - 08:07 م بتوقيت عدن

كلية النفط والمعادن بجامعة عدن تدشن أسبوع الطالب الجامعي بالعاصمة عــتـق
صورة من التدشين

عدن ((عدن الغد)) خاص :

دشنت  كلية النفط والمعادن بجامعة عدن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ19 للعام الجامعي الجاري 2013 / 2014م بعاصمة محافظة شبوة "عــتق"، بافتتاح المعرض العلمي الذي نظمه المجلس الطلابي بالكلية ضمن فعاليات الأسبوع.

وضم المعرض العديد من العروض التوضيحية للأنشطة الطلابية والرحلات العلمية والعديد من المعادن ونماذج الصخور الخاصة بالتركيبة الجيولوجية لمحافظة شبوة وبوسترات جيولوجية أخرى وعرض أجهزة ومعدات مختبرية وسفرات علمية وكورسات حقلية وصور فضائية وجوية وإقامة معرض للصور يشمل إبداعات الطلاب في مختلف المجالات وعرض الكتب المؤلفة والبحوث المنشورة في المجالات العلمية لأساتذة الكلية ومشاريع التخرج لطلاب الكلية.

وكشف المعرض العلمي عن مواهب لطلاب الكلية الذين صمموا نماذج هندسية جميلة لبرج العرب بدبي، وقصر الكثيري بسيئون حضرموت، وقصور تجسد هندسة العمارة التراثية الأصيلة بشبوة وحضرموت ويافع، وكذا نموذج لنصب الشهداء بساحة السبعين بصنعاء.

وفي حفل التدشين ألقى الدكتور/أحمد عبدالله الرشدي عميد كلية النفط والمعادن بجامعة عدن، والتي تقع بمحافظة شبوة، عبر فيها عن شكره لقيادة السلطة المحلية  في المحافظة لما تقدمه من دعم ورعاية كبيرين منذ تأسيس الكلية خصوصاً ما شهدته الكلية في جوانب البنية التحت.

  بدوره ألقى الأستاذ/أحمد علي باحاج محافظ محافظة شبوة كلمةً أشاد فيها بالفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها في الكلية خلال أسبوع الطالب الجامعي لهذا العام 2014م، معبر عن سعادته الكاملة بحضور هذه الفعاليات..، مؤكداً على أهمية هذا الصرح العلمي ودوره البارز داخل محافظة شبوة..، منوهاً في كلمته عن عزمه لإضافة قاعة دراسية ثالثة بعد تجهيز قاعتين دراسيتين تم إنشائها هذا العام وتنفيذ مشروع طريق الكلية وربطها بالطريق العامة لمدينة عتق.

 كما ألقيت كلمة الطلاب والتي ألقائها نيابة عنهم الطالب/صدام الإبراهيمي عضو المجلس الطلابي استعرض خلالها الكثير من احتياجات ونواقص الكلية وما تتطلبه العملية التعليمية بالكلية خلال الفترات القريبة القادمة لمواكبة تطوير وتحديث البرامج العلمية والرفع من مستوى مخرجات الكلية بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

 وقد نال المعرض العلمي لطلاب الكلية الذي أقيم ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي لطلاب جامعة عدن، على استحسان الجميع لتميزه بالترتيب والتنظيم الدقيق لأقسام المعرض ومحتوياته التي كشفت مواهب طلاب الكلية، وما عبر عنه معروضات المعرض من إبداعات رائعة وخبرات علمية عالية لطلاب الكلية.

حضر فعاليات حفل التدشين مدير أمن محافظة شبوة وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء مكاتب الوزارات  بالمحافظة وعمادة الكلية والهيئة التعليمية والإدارية، وحشد من الطلاب.