آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


بمشاركة الوزيرين الارياني والكرشمي .. فريق الاعلام الرياضي يتوج بكأس المرحوم عبد الواحد الخميسي

الخميس - 24 أبريل 2014 - 08:29 م بتوقيت عدن

بمشاركة الوزيرين الارياني والكرشمي .. فريق الاعلام الرياضي يتوج بكأس المرحوم عبد الواحد الخميسي
جانب من المباراة التي شارك فيها وزيري الاشغال والرياضة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

حقق فريق الاعلام الرياضي أ بقيادة وزير الشباب والرياضة معمر الارياني كاس المرحوم عبد الواحد الخميسي اثر فوزه على فريق الاعلام الرياضي  بقيادة وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على الملعب المعشب لاكاديمية يمن سبورت بالعاصمة صنعاء والتي انتهت نتيجتها باربعة اهداف مقابل ثلاثة بمشاركة كوكبة من ابرز الاعلاميين الرياضيين في اليمن ومراسلي القنوات الفضائية المحلية والعربية دعما ومساندة لمخرجات الحوار الوطني.



المباراة التي نظمتها ادارة الاعلام الالكتروني بوزارة الشباب والرياضة شهدت لمحات فنية قدمها نجوم الفريقين وسط حماس منقطع النظير توجه فريق الاعلام الرياضي أ باحراز الهدف الاول بعد ان حول اللاعب خالد الصعفاني الكرة المرسلة من نصف الملعب بالخطأ هدفا في مرمى حارس فريقه محمد البحري الذي اصيب بالذهول بعد دخول الكرة في الشباك بتلك الطريقة.بعد الهدف تحرك لاعبو الاعلام الرياضي ب  مع نشاط الحسن الجلال في وسط الملعب وتالق الظامري في جهة اليمين واختراقات  الوزير عمر الكرشمي في العمق ليسجل مهاجم الفريق الكابتن محمد الشومي هدف التعادل لفريقه اثر انفراد واضح امام المرمى.



هدف التعادل حرك الفريقين للاندفاع صوب المرمى فسدد الوزير معمر الارياني كثيرا لاحراز هدف التقدم لفريقه لكن محاولاته المتكررة اوقفها الحارس المتألق طارق السعيد الذي نزل بديلا عن الحارس البحري لينجح في ايقاف التسديدات التي توالت تباعا عبر المتحرك محمد الخميسي والهداف مضاد البعداني ونبيل المهدي.

وحصل فريق الاعلام ب على ضربة جزاء وضعها اللاعب الحسن الجلال في الشباك هدفا ثانيا على الرغم من التصدي الرائع للحارس بشير سنان.

وواصل فريق الاعلام أ اندفاعه المتهور بحثا عن هدف التعادل وسط تمركز سيء لمدافعيه وخاصة اللاعب نبيل الترابي الذي كان نقطة الضعف الواضحة في فريقه وسط انعدام المساندة الحقيقية لخط الظهر من قبل الارياني والخميسي ليستغل الظامري وزملائه ذلك حين مرر فؤاد البرطي كرة مقشرة من المنتصف للمتألق محمد الشومي الذي احرز هدفا تلفزيونيا على طريقة النجم السويدي زالاتان ابراهيموفتش بكرة اكروباتية بكعب القدم  .

وبعد الهدف الثالث نشط فريق الخميسي واجرى تعديلات في بعض المراكز حيث نجح البريهي محمد في حماية مرماه وكان خير خلف للحارس بشير سنان الذي تعرض لاصابة بليغة بعد انقاذه لانفراد صريح لمهاجم فريق الاعلام الرياضي ب الوزير الكرشمي لتتوالى بعدها طلعات جميل الاحمدي وعبد الرحمن حويس ونبيل المهدي باسناد من حمزة صالح ليسجل مضاد البعداني هدف التعادل.

رفقاء الظامري تساهلوا في اضاعة الفرص تباعا امام المرمى وشكل دخول اللاعبين توفيق عبد الوهاب واسكندر عبده وجلال الاحمدي تنشيطا لوسط الملعب في وسط ملعب فريقه فرد فريق الخميسي باشراك حمادة حويس ومحمود الحاج وتمكن مضاد من إضافة الهدف الثالث بعد تمريرة متقنة من وزير الشباب معمر الارياني.

الخمس الدقائق الأخيرة شهدت إثارة وندية في الأداء حتى اخر دقيقة في اللقاء حين مرر سميح المعلمي كرة لوزير الشباب الارياني سددها لتصطدم في الحارس وتعود الى اقدام المتمركز نبيل المهدي الذي اودعها في المرمى الخالي محرزا هدف الفوز لفريقه لينتهي اللقاء على تلك النتيجة..
من وحي اللقاء
شكل حضور وزير الشباب معمر الارياني ووزير الأشغال عمر الكرشمي حماسا للعب ومنافسة ودية اتسم بها الفريقين..

مثل فريق الاعلام الرياضي أ الذي قاده الوزير معمر الارياني ونجلي المرحوم محمد  وحماده عبد الواحد الخميسي وسميح المعلمي ومضاد البعداني وبشير سنان وعبد الرحمن حويس وجميل الاحمدي ومحمد البريهي ونبيل المهدي ونبيل الترابي ومحمود الحاج وحمزه صالح.

فيما مثل فريق الاعلام الرياضي ب الذي قاده الوزير عمر الكرشمي احمد الظامري وخالد الصعفاني وتوفيق عبد الوهاب وعدنان المغربي والحسن الجلال وطارق السعيد ومحمد البحري وجلال الاحمدي وفؤاد قاسم واسكندر عبده ومحمد الشومي وزيد شبجة.
*حضر المباراة مدرب المنتخبات الوطنية البرازيلي احمد لوسيانو 
*تسلم اللاعب محمد عبد الواحد الخميسي لاعب فريق الاعلام الرياضي أ كأس اللقاء.

*المباراة الودية الحبية ميزها تآلف الزملاء الاعلاميين والروح الرياضية للجميع والحماس الذي ميز الوزيرين معمر الارياني وعمر الكرشمي.


*المباراة شهدت ربط للزمن الجميل في ذاكرة نائب وزير الشباب الأستاذ عبد الله بهيان الذي قاد المباراة تحكيميا..

*الزميل بشير سنان المتألق في حراسة مرمى فريقه تعرض لإصابة بالغة أثارت قلق الجميع .

*اكاديمية يمن سبورت ستي منشأة رياضية جميلة وتجربة رياضية متفردة تستحق التشجيع والدعم.