آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


وفد زائر من مدرسة ابتدائية يزور ثانوية بجعار

الخميس - 24 أبريل 2014 - 09:18 م بتوقيت عدن

وفد زائر من مدرسة ابتدائية يزور ثانوية بجعار
صورة من الزيارة يوم الخميس

عدن الغد نايف زين اليافعي

قام صباح اليوم وفدا يضم عددا من الخبراء الناشئين لدى بيت الخبرة للاستشارات والتنمية \أبين من طلاب مدرسه الحمزة للتعليم الأساسي بجعا ر بزيارة إلى ثانوية الفاروق للبنين \جعار ضمن الاستعدادات للفعالية التكريمية التي يتم التحضير لها لتكريم التربوي القدير \محسن سالم الدهولي –أول عميد لثانوية الفاروق جعار.

الزيارة هي الثالثة من قبل وفد الخبراء الناشئين ويرأس الوفد \المهندس \حسين بدر قاسم حيث كانت الزيارة الأولى إلى مجمع السعيد التربوي \الكود والثانية إلى مجمع وضاح \جعار.

 وتأتي هذه الزيارات ضمن الأنشطة والوسائل التعليمية المحفزة والدافعة للتعلم والايجابية ضمن البرنامج التربوي والتعليمي لبيت الخبرة  للاستشارات والتنمية\أبين والذي ينفذ هذه البرامج والأنشطة برعاية محافظ محافظه أبين الأستاذ\جمال ناصر العاقل وبإشراف مكتب التربية والتعليم في المحافظة وبتنظيم من قبل مكاتب التربية والتعليم في المديريات بالتنسيق مع إدارات المدارس .

الهدف من الزيارة نقل ماتعلمه الخبراء الناشئين من مدرسه الحمرة إلى طلاب ثانوية الفاروق وألقى الخبراء الناشئين كلمات تشرح وتوضح مقدار ومدى الفائدة التي تعلموها  ورافق وفد الخبراء المعلم\محمد علي قاسم والمعلمة \فاطمة الزوتري من مدرسه الحمرة واللذان أكدا على الأهمية والفائدة لهذه البرامج والأنشطة فيما يتعلق بالتحفيز على التعليم ورفع مستوى التعليم وتوسيع برنامج تنميه قدرات الطلاب الدراسية والتعليمية ..وفي إطار الزيارة ألقى الأخ الأستاذ\ذياب الباهزي \مدير إدارة التعليم العام في مكتب التربية كلمه شكر من خلالها الجهود المبذولة في هذه الأنشطة والبرامج الهادفة .

ومن جهته قال الأخ الأستاذ\صالح الموقري –الاختصاصي الاجتماعي في ثانوية الفاروق  في كلمته التي ألقاها نيابة عن الأخ الأستاذ\محمود سبعه –عميد الثانوية "إن هذه الأنشطة والبرامج تهدف إلى تبادل الخبرات وخطوه في الاتجاه الصحيح للتحفيز على التعلم .

رئيس قسم الإعلام التربوي في مكتب التربية والتعليم  \خنفر ألقى كلمه عن مكتب التربية والتعليم م\خنفر أكد من خلالها على الأثر الكبير والهادف والبناء لمثل هذه الأنشطة والبرامج بما يخدم العملية التربوية والتعليمية .

وفي الكلمة التي ألقاها الأخ الأستاذ\عبدالله قاسم موجه اللغة العربية  في إدارة التربية \خنفر قال إن على الطلاب بذل الجهد والمثابرة لما يخدم العملية التربوية والتعليمية وبما يحقق الخير والفائدة ...هذه الزيارات وبما تحمله من برامج وأنشطة طموحه وهادفة تحتاج من جهات الاختصاص في المحافظة والوزارة تفاعل حقيقي يوجه للطالب وتحديد مايحتاج من مهارات وخبرات تناسبه وتحفزه إلى التعلم وتلبي جميع متطلباته العقلية والنفسية والوجدانية وهذا مايركز عليه ويستهدفه برنامج بيت الخبرة للاستشارات والتنمية.