آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار المحافظات


وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقي خريجي ثانويتي المكلا وسيؤن النموذجيتين للعام 2013م

الخميس - 24 أبريل 2014 - 09:20 م بتوقيت عدن

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقي خريجي ثانويتي المكلا وسيؤن النموذجيتين للعام 2013م
صورة من القاء

صنعاء((عدن الغد))خاص:

التقى عصر اليوم في قاعة فندق البستان في صنعاء معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي م. هشام شرف بطلاب ثانويتي المكلا وسيؤن النموذجيتين التي ترعاهما مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وفي اللقاء تحدث معالي الوزير هشام عن أهمية التعليم في حياة الإنسان والمراتب العليا التي يحظى بها المتعلم في المجتمع والسيرة الحسنة التي يتمتع بها بين الناس وهي مرتبة شرفها الله تعالى وميز صاحبها حامل العلم بقوله : ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون ) .

 

وقال الوزير هشام شرف إنني سعيد بهذه اللحظة التي تجمعني بثلة من خيرة شباب حضرموت النجباء المعقود عليهم الأمل في السعي قدما بالرقي بالوطن وجعله في مصاف الدول العربية والأجنبية اقتصاديا وتنمويا وسياسيا واجتماعية وفي كل مجالات الحياة داعيا جميع الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة والبحث العلمي ونيل الدرجات العليا التي تجعل منهم مفخرة لأوطانهم وأهليهم .

 

وتحدث معالي الوزير في اللقاء عن المنح المقدمة من الوزارة وكيفية الحصول عليها من خلال الدخول في امتحانات المنافسة التي تعدها وزارة التعليم العالي مؤكد أن الوزارة ستجعل هذه الامتحانات في عدة محافظات من ضمنها  حضرموت، حيث يستطيع الطالب المنافسة على الحصول على منحة دراسية عبر دخوله الاختبار الذي سيعلن عنه في وقته والمشاركة فيه وهو في نفس المحافظة.

 

وأهاب الوزير شرف بجميع الطلاب الخريجين أن ينوعوا في تخصصاتهم ولايكون الاختيار حركا على تخصص دون غيره ، مؤكدا أن اليمن بحاجة لكل التخصصات المتنوعة العلمية والأدبية لاسيما وأن البلاد مقبلة على مستقل مشرق واعد بخير كثير ينعم فيه أبناء الوطن بالأمان والأمان وتمضي عجلة التنمية قدما في تطور وازدهار.

 

واختتم معالي الوزير كلمته بشكره وتقديره للمهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية على الجهود الكبيرة والملموسة التي لاينكرها إلا جاحد في خدمة هذا الوطن والسعي دوما في الدفع بالمتميزين والمبرزين ليواصلوا تعاليمهم والاهتمام المباشر بهم حيث كانوا في الوطن وخارجه .

 

من ناحيته قال الأستاذ منير أحمد باتيس مدير ثانوية المكلا النموذجية المشرف العام على رحلة بعثة طلاب لصنعاء: إننا نقدر ونثمن لمعالي الوزير هشام شرف استضافته للطلاب والجلوس معهم وتوجيههم في مسيرة العلمية، مؤكدا لمعاليه أن جميع الطلاب كانوا على حرص شديد أن يغتنموا فرصة اللقاء به عن قرب للاستفادة من خبراته في العلمية وعرض عليه بعض القضايا المتعلقة بشأن الابتعاث الخارجي .

 

وشكر الأستاذ منير باتيس كل من سعى وهيأ لهذا اللقاء وفي مقدمتهم المهندس عبدالله أحمد بقشان والأستاذ يحي إسحاق مدير دار الاختراع بالعاصمة صنعاء على ما بذله من جهود يشكر عليهاومايلعبه مكتبا وزارة التربية والتعليم بالوادي والساحل من دور واضح في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية .

 

وألقيت في اللقاء كلمتان للطالبين عبدالله المعاري من ثانوية المكلا النموذجية والطالب محمد بن ريس من ثانوية سيؤن النموذجية قدما الشكر والتقدير لمعالي الوزير على تخصيص شيئا من وقته للجلوس معهم والسماع لحديثهم وما قدمته وزارة التعليم العالي من منح دراسية خص بها طلاب النموذجتين ومن تحصل على منهم على نسب الأوائل إلى أمريكا وكندا ، كما تم في اللقاء مداخلات من قبل الطلاب تركزت حول قضايا الابتعاث وبعض الصعوبات المتعلقة بمتابعة وزارة التعليم العالي.

 

حضر اللقاء الأستاذ يحيى إسحاق مدير دار الاختراع بصنعاء.

*من عبدالله بكير