آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


أول حزب يرفض قرار تسمية هيئة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار

الجمعة - 25 أبريل 2014 - 12:57 ص بتوقيت عدن

أول حزب يرفض قرار تسمية هيئة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار
شعار حزب الحق

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

عبر حزب الحق عن رفضه للقرار الجمهوري  بتسمية أعضاء هيئة الرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار والذي خالف وثيقة الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار ومقرراته والتي حددت  أقل حصة لكل مكون أو فعالية مشارك بمؤتمر الحوار الوطني بمقعدين  وهو مالم يتم حيث مثل حزب الحق باسم واحد دون الرجوع للحزب   وأعتبر ذلك سلبا لأحقيته في اختيار ممثليه وتجاوزا خطرا لمخرجات الحوار كما  أكد رفضه التعاطي مع الأحزاب السياسية بهذا الاستخفاف وتجاوز مقررات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقفز عليها.


ودعا الحزب الأخ رئيس الجمهورية الى سرعة معالجة هذه الاختلالات والتجاوزات ووضع حد لمسلسل انتهاك مقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .


وأكد احتفاظ الحزب بحقه في تحديد من يمثله بالهيئة الوطنية التي من المقرر أن تراقب تنفيذ مخرجات الحوار مشيرا إلى عدم تجاوز القرار بأي شكل كان ان يخالف قرار تشكيلها مخرجات ومقررات الحوار الوطني.
بيان هام صادر عن الأمانة العامة لحزب الحق.


وقفت الأمانة العامة لحزب الحق أمام القرار الجمهوري بتسمية أعضاء الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار والصادر مساء اليوم وعبرت عن رفضها للقرار واستيائها الشديد لمخالفته وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار والتي اكدت على ضمان حصول أقل مكون أو فعالية مشارك بمؤتمر الحوار الوطني على مقعدين وهو مالم يتم حيث مثل حزب الحق باسم واحد دون الرجوع للحزب. وعلية فإن حزب الحق يعتبر ذلك سلبا لاحقيته في اختيار ممثليه وتجاوزا خطرا لمخرجات الحوار ويرفض التعاطي مع الاحزاب السياسية بهذا الاستخفاف كما يرفض تجاوز مقررات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقفز عليها.


وتدعو الامانة العامة لحزب الحق الاخ رئيس الجمهورية الى سرعة معالجة هذه الاختلالات والتجاوزات ووضع حد لمسلسل انتهاك مقررات مؤتمر الحوار الوطني الشامل و يحتفظ الحزب بحقة في تحديد من يمثلة بالهيئة الوطنية التي من المقرر ان تراقب تنفيذ مخرجات الحوار ولا يجوز باي شكل كان ان يخالف قرار تشكيلها مخرجات ومقررات الحوار الوطني.


صادر عن
الأمانة العامة لحزب الحق
مساء الخميس 24/4/2014م
صنعاء


عامة لحزب الحق
مساء الخميس 24/4/2014م
صنعاء