آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:42م

أخبار وتقارير


(البيض) يهاجم الحكومة اليمنية ويقول ان الجنوبيين لا صلة لهم بالحرب الدائرة بين الجيش والقاعدة

الإثنين - 05 مايو 2014 - 06:51 م بتوقيت عدن

(البيض) يهاجم الحكومة اليمنية ويقول ان الجنوبيين لا صلة لهم بالحرب الدائرة بين الجيش والقاعدة
علي سالم البيض

بيروت (عدن الغد)خاص:

هاجم الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" النظام الحاكم في اليمن مؤكدا ان مايحدث في محافظتي شبوة وابين هو تصارع بين من اسماهم شركاء حرب صيف 1994 .

 

وقال البيض في بيان سياسي صادر عنه تعليقا على الأحداث الدائرة في أبين وشبوة  ان الجنوب أرضاً وإنساناً بيئة طاردة للإرهاب وغير حاضنة له تاريخيا وان ما يجري  في شبوة و المحفد  في أبين ومناطق أخرى بالجنوب من حرب دائرة بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة ماهو إلا تصفية حسابات يراد ان تكون أرض الجنوب ساحة لها من ناحية, ومن ناحية أخرى لمضاعفة معاناة شعب الجنوب  من قتل  للأبرياء الآمنين من أطفال ونساء وشيوخ  وإضرار بمصالحهم اليومية  وتعطيل  التحصيل  العلمي في الجامعات والمدارس وتدمير ممنهج  للمدن والقرى وتشريد الأهالي على غرار ما حصل في عام 2011 و2012م في محافظتي أبين وشبوة حد قوله.

 

وأكد البيض ان موقف الحراك الجنوبي من مكافحة الإرهاب  موقف ايجابي وواضح ومعلن وان شعب الجنوب ضحية من ضحايا الإرهاب الذي عمل على إنتاجه النظام اليمني في الجنوب- حد قوله .

 

وقال البيض ان إجتثاث الإرهاب لن يكون إلا بخروج الجيش اليمني  من الجنوب  ,متهما قيادات في  الجيش بأنها الحاضنة والراعية لتلك الخلايا الإرهابية والتي تمدها بالتموين وفتح لها خزائن الأسلحة وتسليمها المعسكرات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.