آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


أكد انه ليس لهم علاقة بحرب الجيش والقاعدة.. قيادي جنوبي : قطع الكهرباء عن الجنوب هدفه تدمير الإنسان الجنوبي ودفعه للفوضى والعنف

الأربعاء - 07 مايو 2014 - 05:22 م بتوقيت عدن

أكد انه ليس لهم علاقة بحرب الجيش والقاعدة.. قيادي جنوبي : قطع الكهرباء عن الجنوب هدفه تدمير الإنسان الجنوبي ودفعه للفوضى والعنف
الدكتور عبدالحميد شكري

عدن(عدن الغد)خاص

عبر رئيس المجلس الوطني الأعلى للنصال السلمي لتحریر واستعادة دولة الجنوب عن ما قال انها " تقوم به سلطات صنعاء من قتل وتدمير وارهاب واستهداف مقصود ضد ابناء شعبنا الجنوبي من خلال اختلاق بؤر عنف هي من تصنعها وما يجري من تعذيب عن طريق إنقطاعات الكهرباء الشبه كاملة في عدن منذ أسبوع أو أكثر في وقت يستعد الطلاب لتقديم امتحاناتهم وفي أكثر الأشهر ارتفاعا للحرارة بقصد تدمير الإنسان الجنوبي ودفعه إلى الفوضى والعنف ".

 

وأكد الدكتور عبدالحميد شكري في تصريح صحافي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه "إننا في الحراك الجنوبي الأصيل نعرف تماما إن نضالنا السلمي التحرري هو وسيلتنا وبه حققنا نهضة شعبنا الجنوبي ورفع وعيه بقضيته العادلة حيث اصبح شعب الجنوب العربي من باب المندب إلى المهرة هو الحامل والحارس لقضيته والأمين على تضحيات شهداءه ودماء شبابه وتلك هي من علينا اليوم ان نلبي نداءها الدائم للاحتشاد في ساحة العروض خور مكسر 21 مايو وهي ذكرى كان شعبنا الجنوبي في عام 1994م ينتظر إعلان فك ارتباطه ك ج ي د ش بالجمهورية العربية اليمنية, ولكن جرى إعلان اسم جديد ج ي د الذي لا وجود له في اتفاقية إعلان الوحدة المزعومة مما أخر اعتراف الإقليم والعالم وفتح المجال لاحتلال الجنوب وفرض الواقع السياسي الإرهابي الدموي القائم كاحتلال لن يقبل به شعب الجنوب ويقاومه سلميا وسيستمر حتى رحيله وتحقيق الاستقلال وإقامة دولة الجنوب العربي المستقلة على كافة الحدود الدولية ل ج ي د ش".

 

 

 وأضاف  شكري" اننا في الحراك الجنوبي بكل مكوناته المناضلة من اجل حرية واستقلال الجنوب لا علاقة لنا بما يجري من حروب بين الجيش اليمني ما يسمى بالقاعدة في ابين وشبوة ".. مشيرا الى ان "الجيش الذي قتل ويقتل كل يوم شعب الجنوب وإهانته قد مارس الإرهاب ضد شعبنا الجنوبي وجماعات العنف هي من صناعة سلطات صنعاء السابقة والحالية".

 

ودعا شكري " كل شعبنا الجنوبي الحذر من محاولات جر شبابنا وشعبنا إلى معارك يقصد منها ابادة شعبنا الجنوبي وتهجيره كما جرى في أبين قبل عامين حينما أعلن الانتصار وتصفيه الإرهاب وإذا بنا من جديد نشاهد تلك الحرب والخاسر فيها أهلنا في أبين وشبوه وغيرها من مناطق الجنوب المحتل".

 

 

وقال ان " ما يسمى بالقيادات التاريخية الجنوبية كفى تشويه بنضال شعبنا الجنوبي السلمي من خلال ممارسات نلمسها اليوم فالنضال هنا في الجنوب يدفع ثمنه الشباب والشعب الجنوبي البطل ولم يكون الدعوة الخجولة لفعالية والاختفاء والظهور من جديد عندما يصر شعبنا على الصمود ورفض الحلول التي تطبخ مع تلك القيادات حتى يخرجهم حشود شعبنا الجنوبي من جحورهم ومنهم من يجاهر بالقبول بمخرجات حوار صنعاء وبكل وقاحة فعليهم ان يعلموا ان شعب الجنوب ينعتهم بالخونة لدماء الشهداء ولم يكونوا يوما ممثلين لشعب الجنوب العربي فعليهم ان يلتزمون  بهدف نضال شعبنا في تحقيق حريته واستقلاله ولا يشوهون نضاله لان ما يصرح به هؤلاء هو عبث".

 

وضاف " نقول لهم نحن في المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب إنكم ومشاريعكم ستنهزمون وسينتصر حق شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال "... داعيا " شعبنا الجنوبي للاحتشاد والمشاركة في فعالية 21 مايو كفعالية تؤكد اصرار شعبنا على انتزاع حريته واستقلاله ورفض كل مشاريع الانتقاص من ذلك ".