آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:18م

أخبار عدن


لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي تدعو إلى دعم الجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع والزحف يوم 21 مايو إلى عدن

السبت - 10 مايو 2014 - 10:41 م بتوقيت عدن

لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي تدعو إلى دعم الجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع  والزحف يوم 21 مايو إلى عدن
كما ناشدت لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي في بيانها أبناء الجنوب إلى مساندة الجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع من اجل الوصول إلى مؤتمر لكل الطيف السياسي الجنوبي وخلق قيادة موحدة قادرة على العطاء ومواكبة المتغيرات على الساحة الداخلية والخارجية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أصدرت لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي بيان دعت فيه إلى الاحتشاد في محافظة عدن يوم إعلان فك الارتباط  مع الجمهورية العربية اليمنية يوم 21مايو.

 

كما ناشدت لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي في بيانها أبناء الجنوب إلى مساندة الجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع من اجل الوصول إلى مؤتمر لكل الطيف السياسي الجنوبي  وخلق قيادة موحدة قادرة على العطاء ومواكبة المتغيرات على الساحة الداخلية والخارجية .

 

نص البيان

بيان صادر عن لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أبناء شعبنا العظيم:

تهل علينا ذكرى فك الارتباط من الجمهورية العربية اليمنية يوم 21 مايو  والذي أعلن فيه الرئيس علي سالم البيض إنها ما يسمى مشروع  الوحدة الارتجالي الذي تم بشكل غير مدروس وبعاطفة قومية بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية. ولازال شعبنا الجنوبي يدفع ثمن هذا القرار الخاطئ إلى هذه الساعة .

 

وبهذه المناسبة فإننا في لجنة الاتصال والتواصل الجنوبي نؤيد الدعوة لإقامة مليونية كبرى في العاصمة عدن وندعو أبناء شعبنا الأحرار إلى الزحف صوب عدن الحبيب لرسم لوحة خالدة بهذه المناسبة وإيصال رسالة جديدة للعالم  بأننا شعب ننشد الحرية ولن نستكين حتى يتم تحرير الجنوب العربي من المحتل اليمني الغاشم الذي عاث في أرضنا قتل ونهب .

 

كما ندعو كل أحرار الجنوب إلى التكاتف والتعاون مع الجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع  من اجل الوصول إلى المؤتمر بشكل تنظيمي مكتمل من كل الجوانب لخلق رؤية سياسية واحدة وقيادة جنوبية قادرة على العطاء ومواكبة التطورات المتسارعة على الساحة الجنوبية والإقليمية والدولية .

 

يا أبناء شعبنا العظيم :

لم يعد يخفى على احد حالة التشرذم والتشظي في الصف القيادي الجنوبي والجميع نعلم إننا عند التوجه بقضيتنا نحو العالم الخارجي في المجالس المغلقة مع أصحاب القرار الدولي يواجهنا ذات السؤال والطلب ( نريد قيادة جنوبية موحدة لكي نستطيع مخاطبتها ) وأمام هذا الأمر الهام فأننا نناشد الجميع إنجاح مساعي الجنة التحضيرية لعقد  المؤتمر الجنوبي الجامع لكل الطيف السياسي الجنوبي دون استثناء .

.

كما نكرر مناشدتنا الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي القيام بواجبهم إزاء ما يحصل في ارض الجنوب المحتل من جرائم يرتكبها نظام الاحتلال اليمني كل يوم..

 

وختاماً نسال الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهم أهلهم الصبر وان يشفي جميع الجرحى ويطلق سراح الأسرى